مصر اليوم / الطريق

نبأ مصري بشأن قرار أممي خاص بالمياه.. ماذا قالت؟اليوم السبت، 14 سبتمبر 2024 11:48 صـ

رحبت متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم السبت، بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة الصادر يوم أمس 13 سبتمبر 2024، والذي أقر باستحداث منصب المبعوث الأممي للمياه، ومن ثم الإعلان عن تولي "ريتنو مرصودي" وزيرة خارجية إندونيسيا هذا المنصب الأممي الرفيع مطلع شهر نوفمبر 2024.

يذمكر أن مصر كانت قد قادت بالاشتراك مع المانيا تحركًا موسعًا علي مسار الإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه عام ، ونجح هذا التحرك في حشد دعم 151 دولة بهدف استحداث منصب المبعوث الأممي للمياه، لدعم جهود الدول الأعضاء، بخاصة دول الندرة المائية، في مواجهة تحديات تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المعني بالمياه، ويعد قرار سكرتير عام الأمم المتحدة باستحداث المنصب الأممي تتويجاً للجهود المصرية في تطوير العمل متعدد الأطراف لمواكبة التحديات المستحدثة.

وتطلع مصر لتعزيز التعاون مع المبعوثة الأممية الجديدة لتحقيق أهداف اجندة 2030، في مواجهة الندرة المائية، وفي ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة للإدارة الرشيدة للموارد المائية وتعزيز التعاون العابر للحدود وفقا لقواعد القانون الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا