مصر اليوم / اليوم السابع

رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران العاصمة الإريترية أسمرة

  • 1/2
  • 2/2

اتفاق مصري اريتري على أهمية تكثيف الجهود ومواصلة التشاور لتحقيق الاستقرار في السودان ودعم مؤسسات الدولة الوطنية

عباس كامل رئيس المخابرات المصرية وبدر عبد العاطى الخارجية

 

قام كل من الوزير رئيس المخابرات العامة، ووزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بزيارة لأسمرة اليوم ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤، التقيا خلالها الرئيس الإريتري "إسياس أفورقي"، حيث نقلا رسالة من عبد الفتاح السيسى،رئيس الجمهورية، للرئيس الإريتري تناولت سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى متابعة التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.

في هذا الصدد، استمعا إلى رؤية الرئيس "أفورقي" بشأن تطورات الأوضاع في البحر الأحمر، على ضوء أهمية توفير الظروف المواتية لاستعادة الحركة الطبيعية للملاحة البحرية والتجارة الدولية عبر مضيق باب المندب، فضلاً عن التطورات في القرن الأفريقي والتحديات التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها.

واتفق الطرفان على أهمية تكثيف الجهود ومواصلة التشاور لتحقيق الاستقرار في السودان ودعم مؤسسات الدولة الوطنية فيه، فضلاً عن الحفاظ على وحدة الصومال وسيادته على كامل أراضيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا