مصر اليوم / لحظات نيوز

المخطط القادم | تسعى للاستثمار في رأس بناس بعد تحديد موعد تسليم أراضي رأس الحكمة

بدأت مصر في وضع مخطط استثماري بمنطقة رأس بناس في البحر الأحمر وذلك بهدف الطرح على شركات القطاع الخاص للتطوير، وذلك على غرار مشروع رأس الحكمة حسب ما أوضحه الإسكان المصري السيد شريف الشربيني.

وذلك وهي التي تعتبر من اكبر تجمعات الشعاب المرجانية البكر في العالم، حيث إنها تمتد لسان شبه الجزيرة بطول يصل إلى 50 كليو متر مربع داخل مياه البحر الأحمر والتي تضم ميناء برنيس القديم.

وأوضح الشربيني في مؤتمر صحفي مساء الأمس السبت عن عملية تسليم أراضي المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة مطلع أكتوبر القادم على أن تنجز بالكامل في الخامس عشر من شهر نوفمبر القادم.

جدول المحتوياتToggle

الشربيني عن طريقة التعامل مع المستثمرين المصريين

وذلك وخرج الشربيني ليتحدث عن مخزون الأراضي والوحدات التابعة لوزارة الإسكان التي حصرت وطرحت للبيع بقيمة 2 تريليون جنيه مصري وقال:

“إن المستثمر المصري سيتم التعامل معه بالجنيه، لتقليل سحب الدولار من البنك المركزي ومنع عودة السوق السوداء. في حين هناك منصة إلكترونية خاصة للشراكات المصرية الأجنبية، لإتاحة الفرص الاستثمارية بالدولار عبر تحويلات من الخارج”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا