مصر اليوم / الطريق

محافظة القاهرة تؤكد اهتمامها بأصحاب الهمم في احتفالية لغة الإشارةاليوم السبت، 28 سبتمبر 2024 03:15 مـ

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة "حياة كريمة" بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة تحت عنوان "مبادرة اتكلم هنسمعك".

نظمت هذه الاحتفالية للعام الثاني على التوالي في متحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.

وأكد "صابر" أن الدولة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح ، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص الرئيس على تلبية كافة احتياجاتهم وتوفير الدعم اللازم لدمجهم في المجتمع وإشراكهم في كافة الأنشطة والمجالات، إيمانًا بدورهم الفعال في الحياة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم الدعم اللازم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لإظهار مواهبهم وقدراتهم في مختلف القطاعات وتلبية احتياجاتهم وتذليل أي معوقات قد تواجههم.

كما أشاد بالمشغولات والمنتجات اليدوية المعروضة، مؤكدًا حرص المحافظة على إشراك أصحاب هذه المنتجات في المعارض القادمة لدعمهم وخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

شملت فعاليات الاحتفالية، التي أقيمت بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ًا فنية بلغة الإشارة ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، إضافة إلى حملة توعوية للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه للفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الكامل لأصحاب القدرات الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا