عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

نتنياهو سيواجه حكما بالسجن حال انتهاء الحرب.. والـ 48 ساعة المقبلة مهمة


الأحد 02/يونيو/2024 – 07:03 م

كشف المفكر الاستراتيجي سمير فرج، عن أن الـ 48 ساعة المقبلة مهمة في حل الأزمة الفلسطينية والحرب الدائرة منذ 8 أشهر، مؤكدا أن ثاني المتضررين من الحرب بعد الفلسطينيين أنفسهم.

سمير فرج: إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها الأربعة 

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية، أن إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها الأربعة التي وضعتها لنفسها في بداية الحرب، مضيفا أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيواجه حكما بالسجن حال انتهاء الحرب على غزة، لأنه يواجه 3 قضايا فساد.

وأردف أن مصر رفضت أن يكون معبر رفح من الجانب الفلسطيني تحت السيطرة الإسرائيلية، مؤكدا أن دولة الاحتلال تحاول مضايقة مصر، برفع الأعلام على الدبابات في الناحية الفلسطينية.

وقال المفكر الاستراتيجي، سمير فرج، إن معبر رفح موجود لإدخال المساعدات، وأمريكا قررت إنشاء معبر بحري ولكنه تلف أمام الأمواج في حين أن مصر أنشأت 4 كباري في حرب أكتوبر.

وأضاف أن الرئيس جو فاجأ الجميع عندما أعلن مقترحًا جديدًا لوقف الحرب في قطاع غزة، وشمل تفاوض إسرائيل مع حماس في المرحلة الثانية من الاتفاق، علما بأنه كان يصف الحركة بالإرهابية من قبل، والآن يتحدث عن إعادة الإعمار.

وأشار إلى أن العسكريين والأمنيين في إسرائيل يرفضون استمرار الحرب، مختتمًا: الدفاع وجهاز المخابرات مش عاوزين يكملوا، لأنهم مش قادرين يكملوا ويفكرون فيما بعد الحرب من تحقيقات لعدم التنبؤ بموعد الحرب، ولكن المتطرفين يريدون مواصلة القتال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا