عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

انطلاق 3 مشاريع كبرى قريباً

إعلان المؤهلين لـ”الشقايا” و”الاتصالات الثابتة”وتمديد “الزور”

محمود شندي

كشف مدير مكتب البحوث والتخطيط الستراتيجي في هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص نايف الحداد،عن أن الهيئة ستعلن خلال الفترة المقبلة عن انطلاق 3 مشاريع جديدة ضخمة من حيث التكلفة، وكذلك من حيث الشركات المتنافسة على الفوز بتنفيذ تلك المشاريع موكداً وجود رغبة كبيرة من شركات عالمية للعمل في السوق الكويتي للمرة الأولى في تلك المشاريع.

وأشار الحداد على هامش ورشة عمل مشتركة مع غرفة التجارة والصناعة، أمس، إلى أن “هيئة الشراكة” بصدد الإعلان عن الشركات المؤهلة لمشروع الشقايا لتوليد الكهرباء من مصادر المتجددة وسيتم الطرح في أسرع وقت، بالإضافة لنشر الشركات المؤهلة لمشروع الاتصالات الثابتة بالتعاون مع وزارة المواصلات في الجريدة الرسمية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى صدور قرار تمديد استلام عروض المستثمرين المؤهلين لمشروع محطة الزور الشمالية “المرحلتين الثانية والثالثة”إلى 30 سبتمبر المقبل، مؤكداً أهمية مشروع محطة الزور البالغ طاقتها 2600 ميغا وات، والتي ستزيد من قدرة الدولة لإنتاج الطاقة الكهربائية لاسيما ان المشروع يعد أمنا ستراتيجيا.

وأوضح ان دور القطاع الخاص هو تخفيف العبء عن الدولة من خلال شراكة وتنفيذ مشاريع بنية تحتية لتحقيق اهداف المجتمع، مشيرا الى ان مشاريع الشراكة التي تطرحها حاليا تفعل دور القطاع الخاص وتحقق المصلحة المجتمعية المشتركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا