عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

طائرات مصرية تسقط مئات الأطنان على مناطق بشمال غزة

قالت قناة القاهرة الإخبارية طائرات مصرية أسقطت مئات الأطنان على الأماكن التي يصعب أن تصل المساعدات إليها جراء الحرب والإبادة الإسرائيلية في كل قطاع غزة، وهذه المناطق هي بشمال غزة، التي تعرضت للقصف مرة ثانية من قبل قوات الاحتلال وعادت إليها مرة أخرى.

 

وقالت “القاهرة الإحبارية”  إنها ليست المرة الأولى أو الأخيرة التي تقوم طائرات مصرية بإسقاط مئات الأطنان على الأماكن التي يصعب أن تصل المساعدات إليها جراء الحرب والإبادة الإسرائيلية في كل قطاع غزة

جيش الاحتلال فصل منطقة شمال غزة عن جنوبه 

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال فصل منطقة شمال غزة عن جنوبه من خلال محور “نتسريم”، والعمليات العسكرية المستمرة، مع عمليات النزوح الكبيرة وحصار شمال غزة، لذلك تسقط طائرات الإنزال مئات الأطنان من المواد الغذائية على هذه المناطق، نظرا لصعوبة الأوضاع فيها.

استمرارا للجهود المصرية الإماراتية الفاعلة في تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، أقلعت  طائرات مصرية عسكرية وإمارتية من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية والطبية على شمال قطاع غزة، وذلك للمعاونة في تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي يعاني منها سكان القطاع بالمناطق التي يصعب وصول المساعدات إليها برا.

يأتي ذلك مع استمرار فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلى القطاع بالتزامن مع الجهود المصرية والدولية الرامية لإقرار التهدئة مع قرب حلول شهر المبارك.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت بموجب التحديث الأخير إلى 30717، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 72156 مصابا منذ بدء الحرب على القطاع في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إن هذا العدد لا يتضمن آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ومفقودين لا علم لأحد بمصيرهم.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي تعمّد قتل 348 كادرا صحيا، واعتقال 269 آخرين، على رأسهم مدراء مستشفيات بخان يونس، وشمال غزة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا