عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

سحب من فوري وATM بدون .. “المركزي” يطبق خدمات جديدة على “إنستا باي”

  • 1/2
  • 2/2

إنستا باي.. تعد شبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي” من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية، والتي تتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة. ويعمل البنك المركزي علي تطوير وإضافة عدد من الخدمات الجديدة والمميزة علي تطبيق “إنستا باي”، ما يساعد في تطوير النظام والذي بدوره يؤدي إلي سهولة الاستخدام وتوفير الوقت والمجهود علي المستخدم.

سحب ATM بدون

وكشف البنك المركزي، في بيان له اليوم الخميس 6 من يونيو الجاري، أنه يجري العمل في الوقت الحالي على إضافة عدد من الخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي”. وتابع البنك المركزي، أن تلك الخدمات تشمل السحب النقدي دون بطاقة من ماكينات الصراف الآلي ATM والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية للتجار أو الهاتف المحمول الإلكترونية، مثل فوري وتطبيقات الهواتف المحمولة وتطبيقات التحويلات المالية.

موعد تطبيق الخدمات الجديدة

وأوضح البنك المركزي ، أنه سيتبني استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي بالقطاع المصرفي والمالي، تنطوي على بناء أنظمة دفع متطورة قادرة على مواكبة خطط الدولة في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.وكشف البنك المركزي المصري، في البيان، أنه من المقرر أن يتم تطبيق الخدمات الجديدة داخل شبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي”، تباعًا خلال العام الحالي.

وفد كيني يتعرف على تطبيق إنستا باي

وجاء ذلك البيان، خلال استقبال البنك المركزي المصري اليوم، وفدًا من نظيره الكيني، في ضوء حرص الدولة لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة في كل المجالات، ويضم فريقًا فنيًا متخصصًا؛ للتعرف على التجربة المصرية الرائدة في إنشاء وتشغيل شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستا باي.وتأتي زيارة وفد البنك المركزي الكيني في إطار مذكرات التفاهم التي وقعها البنك المركزي المصري الفترة الماضية، مع عدد من البنوك المركزية بالدول الإفريقية من بينها دولة نيجيريا ودولة غانا. 

خاصية Share link بتطبيق إنستا باي

وفي سياق متصل، أطلق تطبيق إنستا باي الصادر عن البنك المركزي ، قبل عدة أيام، خاصية جديدة وهي “Share link”، وهي خاصية لتحويل بشكل وسريع دون إدخال أي بيانات أو معلومات تخص حساب الشخص الذي تقوم بتحويل المبالغ المالية على حسابه البنكي.وعن كيفية استخدام خاصية Share link على تطبيق إنستا باي، يجب اتباع الخطوات التالية:– ادخل على تطبيق إنستا باي واختار خاصية Share link.
– اضغط على إرسال اللينك ويصل معه كافة البيانات إلى الهاتف المحمول المربوط بالحساب البنكي. 
– عند فتح البرنامج من الشخص الذي سيجري التحويل سيجد عنوان الدفع في اللينك Share link.
– يجب إدخال المبلغ.
– ثم الضغط علي إرسال المبلغ.

استخدام QR Code بتطبيق إنستا باي

وشهد تطبيق “إنستا باي” تواجد تحديث جديد يتيح إمكانية تحويل الأموال لحظيًا بين المستخدمين من خلال رمز الاستجابة السريع “QR Code”، ورابط الدفع “Payment Link”، وتتيح تلك الخاصية تسهيل عملية التحويل بين المستخدمين حيث تتم قراءة رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال الكاميرا، مما يسهل عملية التحويل ويحد من أخطاء إدخال البيانات.وتتطلب خاصية عمل رمز الاستجابة السريع “QR Code”، تواجد المرسل والمستفيد في نفس المكان، حيث قام إنستا باي باستحداث آلية مشاركة رابط دفع “Payment Link” مع الطرف الراغب في التحويل كبديل عن مشاركة عنوان الدفع أو القيام بإدخال بيانات التحويل بصورة يدوية.

حدود السحب في تطبيق إنستا باي

وأعلن البنك المركزي المصري، عن الحدود القصوى للسحب عبر تطبيق إنستا باي، وهي كالآتي:– الحد الأقصى للمعاملة الواحدة 70 ألف جنيه.
– الحد الأقصى للمعاملة اليومية 120 ألف جنيه.
– الحد الأقصى للمعاملة الشهرية 400 ألف جنيه.وقرر البنك المركزي، في شهر ديسمبر الماضي، تأجيل فرض رسوم على تطبيق “إنستا باي” إلى أجل غير مسمى، وأصدر توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا