عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 في .. بعد انخفاض أمس

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء وفق آخر تحديث لها في الأسواق المحلية، بعد أن شهد المعدن الأصفر انخفاض الأسعار المحلية بقيمة 15 جنيهًا في ختام تعاملات أمس.

عيار 24

وسجل ​​سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3550 جنيهًا.

عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3105جنيهات. 

عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2661 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 24840 جنيهًا.

تابعونا على ثريدز .. أخبار المصريين في الكويت على مدار الساعة

قال نادى نجيب، سكرتير الشعبة السابق للذهب، وأحد تجار الصاغة، إن السوق المحلى يمر بحالة من الركود فى الأسواق خلال الفترة الاخيرة، مضيفا: نأمل أن تتحسن المبيعات خلال عطلة عيد الأضحى.وأوضح سكرتير شعبة الذهب السابق، في تصريحات خاصة، أن الذهب ملاذ أمان وتوقف عن شراء كميات كبيرة من المعدن الأصفر أدى إلى توقف السعر العالمى عن الصعود مما أدى إلى انخفاض السعر المحلي.

وتابع “سكرتير شعبة الذهب السابق” أن الإقبال على شراء الذهب من المفترض أن يتحسن فى الأعياد والعطلات، لكن الفترة الحالية تشهد ركودا بعض الشيء فى المبيعات”.

أوقف بنك الشعب الصيني شراء الذهب لزيادة احتياطياته منه بعد أن زادت احتياطيات الذهب لمدة 18 شهرًا متتالية، لتصل قيمة الاحتياطي إلى 72.80 مليون أونصة، خاصة وأن عمليات الشراء الكبيرة من قبل البنوك المركزية تؤثر بشكل كبير على الأسعار.

ومع توقف الصين عن شراء الذهب بعد 18 شهرا استمرت في الشراء، ومن المتوقع أن تتجه عدد من البنوك المركزية الأخرى إلى التوقف عن شراء الذهب، ما يقلل من الطلب مع زيادة العرض مما أدى لتراجع الأسعار.

وأشارت بيانات سوق العمل ، إلى توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الفائدة، ما يجعل الطرق الاستثمارية الأخرى أفضل للمستثمرين من الذهب الذي لا يأتي بعائد سريع، كما أنه سيكون أعلى سعرًا. 

.الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا