عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات في بمعظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية. 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا ”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية: “سجلنا ذروة قيم الحرارة أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، ومن المتوقع أن تكون العظمى 43 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس”.

سبب الموجة شديدة الحرارة

وتابعت: “مازالت تؤثر علينا أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، إذ نتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها”. 

وواصلت: “يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على ارتفاع قيم الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكل ذلك يساعد على إحساسنا بالأجواء شديدة الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية، والمناطق الجنوبية تكون أعلى في قيم الحرارة وتتراوح بين 47 و48 درجة حرارة كقيمة عظمى في المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا