عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعد فيديوهات السماح للحجاج المخالفين بدخول عرفة.. هل سمحت السلطات فعليًا باستثناءات؟

  • 1/2
  • 2/2

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور والفيديوهات زعموا أنها لدخول الحجاج المخالفين إلى جبل عرفة.

السماح للحجاج المخالفين بدخول عرفة.. ما القصة؟

وكتب شخص عبر حسابه الرسمي على ، إنه تم السماح للحجاج المخالفين ومن ليس لديهم تصريح حج بالتوافد إلى عرفة، ورد عليه آخرون بأنه تم السماح فعليا لهم بالدخول.ونشرت إحدى الصفحات على موقع فيس بوك لحجاج زاعمة أنه تم السماح لهم بإكمال مناسك الحج، معلقة: مشهد دخول الحجاج المخالفين لعرفات وجبر الله لخاطرهم، ولم يردهم مكسورين، مشهد يذكرنا بيوم الحساب يوم الوقوف أمام الجنة ننتظر عفو الله وغفرانه من أجل الدخول.. فاللهم اجبر خاطرنا واغفر لنا يوم أن نلقاك.

 

فيما كتبت أخرى: مشهد يقشعر له الأبدان حدث قبل قليل في الحجاج المخالفين (ليس لديهم تصريح حج ولهم أكثر من شهرين في السعودية) والذين تم إيقافهم والآن يتوافدون في هذه اللحظات إلى عرفة.. اللهم لك الحمد.

 

ورد على الفيديوهات عدد كبير من المتابعين، موضحين أن تلك الفيديوهات قديمة، فيما رد آخرون بأن هذا الكلام غير صحيح، ولم يتم السماح للمخالفين بالدخول إلى عرفة.ولم يتسن لـ القاهرة 24 التأكد من هذه المعلومات وصحتها، حتى الآن، كما لم تنشر أي جهة مسؤوله أية تفاصيل في هذا الشأن.وبدأ صعود حجاج فجر اليوم السبت إلى مشعر عرفات لـ قضاء الركن الأعظم للحج، وفقًا لبيان غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر.ويذكر أن مخيمات حجاج الشركات السياحية بمشعري منى وعرفات قاصرة فقط على الحجاج النظاميين التابعين للشركات فقط، ويُمنع على شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج السياحي لهذا العام تسكين أي حاج بمخيمات منى وعرفات بمنطقة المشاعر المقدسة أو استضافة أي فرد يؤدي مناسك الحج بطريقة غير نظامية وبغير تأشيرات حج وذلك وفقا لتعليمات وزارة السياحة والآثار.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا