محافظات / اليوم السابع

توافد طلاب الثانوية بالإسكندرية على اللجان لأداء امتحان اللغة العربية..

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

الإسكندرية -أحمد الزغبي

السبت، 22 يونيو 2024 09:06 ص

توافد طلاب بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، على لجان الامتحانات، لأداء امتحان مادة اللغة العربية وتكون وقت الإجابة لمادة اللغة العربية بداية من الساعة 9 صباحا ولمدة 3 ساعات .

من جانبة  قال الدكتور عربي أبوزيد وكيل بالإسكندرية، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب منهم 17 ألفا و455 طالبا بالشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و105 آلاف و65 طالبا لشعبة الرياضيات وألفين و202 طالب للدولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية، منها 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات.

وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو ، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف الجهود كافة التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسؤولة عن سير الامتحانات بالمديرية، بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

توافد طلاب الثانوية العامة علي اللجان في الاسكندرية
توافد طلاب الثانوية العامة علي اللجان في الاسكندرية

 

طلاب الثانوية العامة أمام باب اللجان في الاسكندرية
طلاب الثانوية العامة أمام باب اللجان في الاسكندرية

 

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية خلال توافدهم علي اللجان
طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية خلال توافدهم علي اللجان

 

فتح باب اللجان لطلاب الثانوية العامة في الاسكندرية
فتح باب اللجان لطلاب الثانوية العامة في الاسكندرية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا