عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مات بلبس الإحرام.. وفاة خامس حاج من الفيوم خلال طواف الإفاضة


الأحد 16/يونيو/2024 – 11:49 م

توفي الحاج طه جلال أحد حجاج محافظة الفيوم، وذلك خلال طواف الإفاضة، عقب أداء ركن الحج الأكبر والوقوف بجبل عرفات، إذ توفي بملابس الإحرام بصحن الكعبة المشرفة، ليكون بذلك هو خامس حالة وفاة تشهدها المحافظة في أثناء مناسك الحج 2024، بعد وفاة الحاجة مها علي، أمس السبت على جبل عرفات، خلال مناسك الحج، وكذلك وفاة الحاجة سامية الشيمي، في أثناء الطواف حول الكعبة، واليوم الأحد، توفي الحاج عثمان سليمان، وتوفي الحاج حسين مفرح خلال الطواف.

 

 

وفاة خامس حاج بالفيوم خلال مناسك الحج

وتوفي الحاج طه جلال ابن مركز طامية بمحافظة الفيوم في العقد الخامس من العمر، بشكل مفاجئ خلال طواف الإفاضة ضمن مناسك الحج 2024، فيما أبلغ مرافقيه في رحلة الحج أسرته بمركز طاميه بالوفاة، وخيّمت حالة من الحزن على أسرته لفراقه وعدم قدرتهم على وداعه.

وقال أحمد حسن أحد أقارب الحاج طه جلال،  لـ القاهرة 24، أنّ الأسرة تفاجأت باتصال هاتفي من مرافقيه في رحلة الحج، أخبروهم بوفاته بشكل مفاجئ عقب رمي جمرة العقبة وفي أثناء عمل طواف الإفاضة عقب أداء ركن الحج الأكبر.

وأضاف أن الحاج طه كان مشهودًا له بالطيبة وحُسن الخلق، كما أنّه كان يدعو الله دائمًا بأنّ يرزقه حُسن الخاتمة، واستُجاب الله دعوته، مضيفا: عزاؤنا أنّه مات مُحرما مُلبيًا في الطواف في يوم عيدنا الأكبر وما أعظمها حسن خاتمة.

واختتم حديثه قائلا: لم يتم تحديد موعد صلاة الجنازة على طه جلال، لافتًا إلى أنّه يجري الآن العمل على إنهاء الإجراءات، حيث سيصلى عليه في المكي عقب الانتهاء من كل الإجراءات القانونية، على أنّ يواري الثرى بالأراضي المقدسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا