عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

تركيا والتشيك وجورجيا … مَنْ يخطف البطاقة الثانية؟

تتصارع تركيا والتشيك وجورجيا على البطاقة الثانية في المجموعة السادسة، التي حجزت البرتغال بطاقتها الأولى بفوزها في الجولة الأولى على التشيك 2-1 بفضل هدف في الوقت القاتل لفرانسيسكو كونسيساو بعد ثوانٍ على دخوله أرض الملعب، ثم على تركيا 3-0.

وتتصدّر البرتغال الترتيب برصيد 6 نقاط، تليها تركيا (3)، التشيك (1) وجورجيا (1).

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة، تتواجه تركيا مع تشيكيا، اليوم الأربعاء، في هامبورغ في إعادة لدور المجموعات خلال نسختي 2008 و2012، حين فازت الأولى 3-2 و2-0 توالياً.

وستكون جورجيا في مهمّة شاقة في مدينة غلسنكيرشن أمام كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي الضامن أيضاً صدارته.

وسيكون التعادل كافياً لتركيا الفائزة على جورجيا 3-1 افتتاحاً، لضمان الوصافة، فيما ستفشل في التأهل في حال خسارتها، وفوز جورجيا على البرتغال.

أما بالنسبة للتشيك، فلن يكون الفوز على تركيا كافياً لنيل الوصافة والتأهل من دون الدخول في حسابات المركز الثالث، إذ يجب أن يترافق ذلك مع عدم فوز جورجيا على البرتغال.

وفي حال فوز التشيك وجورجيا، سيُحتكم إلى فارق الأهداف ما يليه من شروط فكّ التعادل، لأن المنتخبين تعادلا في مواجهتهما المباشرة 1-1.

وستضمن جورجيا الوصافة في حال حصولها على النقاط الثلاث وفوز التشيك على تركيا، شرط أن يكون فارق الأهداف لصالحها أو ما يتبعه من شروط فكّ التعادل (الأهداف المسجلة، اللعب النظيف، التصنيف).

مُواجهات سابقة

البرتغال – جورجيا مباراة

– فوز البرتغال 1

– سجلت البرتغال هدفين

التشيك – تركيا 11 مباراة

– فوز التشيك 5

– فوز تركيا 5

– تعادل 1

– سجلت التشيك 21 هدفاً

– سجلت تركيا 15 هدفاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا