الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أغرب أنواع القطط في العالم.. أسعارها خيالية وأشكالها غريبة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تضفي القطط نوعا من المرح على المنازل، وتفضل كثير من الأسر تربيتها بدلا من الكلاب، لهدوئها وكونها لا تمثل خطورة مثل بعض الحيوانات الأليفة الأخرى، وهناك أكثر من 100 سلاله للقطط حول العالم، وفيما يلي نستعرض أغرب أنواع القطط وأسعارها.

تعد سلالة قطط «سفينكس» ضمن الأغرب على مستوى العالم، وهي من سلالة القطط التي نشأت خلال تربية انتقائية في الستينات، وليس لهذا النوع من فراء، باستثناء طبقة رقيقة من ناحية البطن.

أغرب أنواع القطط

ونظرا لافتقار هذا النوع من القطط للفراء، فهي بحاجة دائمة غلى لمسة دافئة وإلى الحرارة، وتنتشر في تورونتو، ومتوسط عمرها من 9 إلى 15 سنة ويتراوح سعرها ما بين 5000 إلى 9800 دولار، ويطلق على هذا النوع القط الفرعوني وفقا لموقع «pethelpful».

d9f4f644a6.jpg

 قطط «بيتربلد»

يعد هذا النوع من أغرب أنواع القطط في العالم، ولها صفات مشتركة مع القط الفرعوني «سفينكس» كونها دون شعر، وتشتهر بوجود ما يشبه شرائط على أقدامهم وتستخدمها في فتح الأبواب، ويصل سعرها إلى 100 ألف دولار.

قطط ديفون ريكس

«ديفون ريكس» واحدة من سلالات القطط ذات الأذن الكبيرة، ولها شعر قصير مجعد وناعم، وتم العثور على هذا النوع في خمسينات القرن الماضي، وتمتاز بأنها تحب الاختلاط بالأخرين، ويصل سعرها إلى ما بين 5000 و 7000 جنيه.

ولا تقتصر أنواع القطط الأغرب في العالم عند هذا الحد، حيث جاءت من ضمن أنواع القطط الغربية «الطية الاسكتلندية» وهي قطط مطوية الأذن، واكتشفها وليام روس سنة 1961 قرب مزرعته، وهي متوسطة الحجم.

3b8fa0a70c.jpg

يبلغ وزن الذكور عادة من 4 إلى 6 كجم، والإناث من 2.7 حتى 4 كجم، وتتميز بعيون كبيرة مستديرة، ولها أنف قصير مع منحنى لطيف، وهي قطط حساسة ونشيطة، ولا تحب هذه القطط البقاء في المنزل بمفردها، ويتراوح سعرها ما بين 800 إلى 2000 دولار

القطط  خاو ماني

تتميز هذه القطط بمظهرها الرائع، إذ يطلق عليها «الجوهرة البيضاء»، حيث تأتي بفراء أبيض كريمي وعيون زاهية مختلفة الألوان من «الأخضر والأزرق والذهبي»، ولا تحتوي على طبقة فراء سفلية بسبب الدافئة في تايلاند، ويتراوح سعرها ما بين 7000 إلى 11000 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا