الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أزمة ‘الكهرباء’ تنجلي مطلع يوليو

إدخال 1160ميغاواط إلى الخدمة نهاية الجاري

محمد غانم

في مؤشر على انجلاء أزمة الكهرباء مطلع يوليو المقبل، كشفت مصادر مطلعة في الوزارة أن 1160 ميغاواط في محطة الزور الجنوبية ستدخل الخدمة نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر لـ”السياسة” أن الكمية المرتقب دخولها الشبكة الكهربائية هي وحدات غازية من نوع “إلستون” تخضع لأعمال الصيانة بجهود مضاعفة يبذلها العاملون في المحطات، والشركات المنفذة لمواجهة أزمة الكهرباء في البلاد.

وبينت أن الوحدات الخمس التي تخضع للصيانة قدرة ثلاث منها 150 ميغاواط، ووحدتين بقدرة 200 ميغاواط، مشيرة إلى أنه بدخول هذه الوحدات سوف تجتاز الوزارة مرحلة الخطر لاسيما أن هناك 500 ميغاواط دعما من هيئة الربط الخليجي كان قد اتفقت عليها الوزارة مع الهيئة.

وذكرت المصادر أنه بدخول هذه الوحدات تتخطى الوزارة مرحلة الخطر وتبقى فقط حالات الطوارئ الناجمة عن حدوث أي حرائق في محطات نقل او توزيع أو كيبلات أو خروج وحدات، وهي من قبيل الحوادث المعتادة التي تتعرض لها أي شبكة على مستوى العالم.

وطالبت المصادر بضرورة الاستمرار في اتباع أساليب الترشيد التي حددتها الوزارة والجهات المعنية لتخطي أزمة الصيف الحالي في ظل ارتفاع غير مسبوق في .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا