الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

| محاسبة ناشري الشائعات

مجلس الوزراء أكد أهمية الالتزام بالمهنية الإعلامية والحرص على المصداقية
  • ليتحمل الجميع المسؤولية عن كل ما يتم نشره أو نقله أو إعادة بثه من أخبار غير صحيحة
  • البدء بمشروعي خليج الصليبخات والواجهة البحرية بالجهراء… وفقد وسحب جنسيات البعض

حذر مجلس الوزراء من خطورة نشر الشائعات والأخبار والمعلومات المغلوطة في البلاد، داعياً وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الاخبارية إلى الالتزام بالمهنية الإعلامية والحرص على المصداقية والمصلحة الوطنية.

واستنكر المجلس في جلسته، امس، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله نشر بعض وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الاخبارية في الآونة الأخيرة بنشر أخبار مخالفة للواقع بشأن إجراءات لوزارات وجهات حكومية.

وشدد على ضرورة أن “يتحمل الجميع المسؤولية عن كل ما يتم نشره أو نقله أو إعادة بثه من أخبار غير صحيحة “مؤكدا أنه “سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية كافة تجاه كل من يثبت قيامه ببث هذه الشائعات والأخبار الكاذبة والمعلومات المغلوطة “.

ووجه المجلس وزارة الاعلام بإجراء المزيد من اللقاءات والمقابلات مع الوزراء وقياديي الجهات الحكومية لإبراز أهم الأعمال والخدمات التي تقدمها كل وزارة أو

جهة حكومية لتسليط الضوء الإعلامي على أهم الانجازات التي قامت بها الوزارات والجهات الحكومية بهدف زيادة التواصل بين المواطنين والمسؤولين لكل ما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن.

وشدد على ضرورة البدء بتنفيذ مشروعي تطوير المخطط الهيكلي لخليج الصليبخات والواجهة البحرية بالجهراء.

مؤكدا أهمية استكمال الدراسات المتعلقة بإشراك القطاع الخاص في المشروعين وتحديد الآلية المناسبة لطرحهما وتسويقهما محلياً ودولياً.

واعتمد المجلس قرارات اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن بعض حالات فقد وسحب الجنسية وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 بشأن الجنسية الكويتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا