عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا… إلى ثمن النهائي

فُكّت شيفرة منافسات المجموعة الخامسة «المُعقّدة»، بتأهل منتخبات رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا إلى ثُمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا، مساء أمس الأربعاء.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، كان التعادل سيّد الموقف في مباراتي سلوفاكيا مع رومانيا 1-1، وبلجيكا مع أوكرانيا 0-0.

وتساوت المنتخبات الأربعة برصيد 4 نقاط لكل منها، في سابقة تاريخية تحصل للمرّة الأولى في البطولة القارية، بيد أن رومانيا حسمت الصدارة وبلغت ثُمن النهائي للمرّة الأولى منذ 24 عاماً، بفارق الأهداف، تليها بلجيكا وسلوفاكيا وأخيراً أوكرانيا التي ودّعت المنافسة.

ولحق المتأهلون بمنتخبات ألمانيا، المضيفة، وإيطاليا، حاملة اللقب، وإسبانيا وسويسرا وفرنسا وهولندا وإنكلترا والبرتغال والدنمارك وسلوفينيا والنمسا.

وفي ثُمن النهائي، ضربت بلجيكا موعداً نارياً مع فرنسا، الإثنين المقبل.

في فرانكفورت، كان المنتخب السلوفاكي السباق الى افتتاح التسجيل عبر أوندري دودا في الدقيقة 24، بيد أن المنتخب الروماني أدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح رازافان مارين في الدقيقة 37.

وهو الهدف الثاني لمارين في البطولة ليتساوى بصدارة ترتيب الهدافين مع جمال موسيالا ونيكلاس فولكروغ (ألمانيا)، إيفان سخرانس (سلوفاكيا)، جورج ميكوتادزه (جورجيا) وكودي خاكبو (هولندا).

وفي شتوتغارت، على الرغم من أن المنتخب البلجيكي كان الأكثر استحواذاً على الكرة، وسنحت له فرصة خطرة أهدرها المهاجم روميلو لوكاكاو بمواجهة الحارس أناتولي تروبين، إلّا أن المنتخب الأوكراني كان الأكثر تهديداً لمرمى الحارس كوين كاستيلس، لكن رعونة لاعب الوسط جيورجي سوداكوف والمهاجم رومان ياريمتشيوك، حرمه من تسجيل هدف السبق في الشوط الأول.

وأخفق منتخب «الشياطين الحمر» في زيارة الشباك بسب استمرار الأداء العقيم في الشوط الثاني، وكاد البديل يانيك كاراسكو يفتتح التسجيل من تسديدة تصدى لها تروبين (72).

وردّ المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك بمحاولة قرب المرمى أبعدها المدافع ووت فايس ببراعة (74).

وكاد روسلان مالينوفسكي أن يضع أوكرانيا في المقدمة بهدف خيالي من ركلة ركنية، لكن كاستيلس أنقذها من على خط المرمى (83).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا