عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

كامل الوزير: بالتنمية الصناعية هنوفر الدولار وسعره ينزل لـ 10 جنيه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أن تطوير الصناعة سينعكس إيجابيا على حياة المواطنين، “وقادرون على بناء نهضة من خلال استثمار البنية التحتية التي تم إنجازها”.

خطة كامل الوزير لتخفيض سعر الدولار 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “كلام في السياسة” المذاع على قناة “اكسترا نيوز”:”من خلال التنمية الصناعية ودعم القطاع احنا هنصنع الدولار، وبدل ما يبقى بـ50 جنيه ممكن ينزل لـ25 جنيه، ولو اجتهدنا أكتر وصنعنا أكتر ممكن يبقى الدولار بـ 10 جنيهات”.

 
الصناعة تعظيم قوة الجنيه أمام الدولار

وأوضح كامل الوزير، مع دعم الصناعة نقلل الاستيراد  وتزيد فرص التصدير وبالتالي تتعاظم قيمة وقوة الجنيه، ما يؤدي إلى تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، ونحن أمامنا فرصة كبيرة لزيادة الصادرات الفترة الحالية، لافتًا إلي قدرة الدولة على توفير لكل المصانع دون أي يؤثر ذلك على المواطنين.

سعر رغيف الخبز مع تراجع الدولار

وأردف:”لو صنعت وزودت الدخل من الدولار هنقلل سعر رغيف الخبز من 120 قرش هيبقى بـ60 قرشا، ولو اجتهدنا اكتر وصنعنا اكتر ممكن يبقى الدولار بـ10 جنيه وقتها يبقى سعر رغيف الخبز المعم هيتكلف على الدولة 24 قرشا وهيبقى الدولة تحملت 4 قروش فقط وبالتالي ممكن نزود الصرف على الصحة والتعليم والخدمات من أجل المواطن”.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا