عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بيان من البحوث الفلكية بشأن احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قال الدكتور طه توفيق رابح، رئيس  المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه لم ترصد المحطات أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية.وتابع في بيان، أنه قد تناولت بعض وسائل الإعلام وكذلك بعض مواقع التواصل الاجتماعي،  بعض الأخبار عن احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط، خلال الأيام المقبلة. 

البحوث الفلكية يكشف حقيقة وقوع تسونامي في البحر المتوسط

وأكد رابح أن  قسم الزلازل التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ومن خلال محطات رصد الزلازل التابعة للقسم والمنتشرة في كافة ربوع الجهورية والساحل الشمالي تحديدا، وكذلك من خلال متابعه محطات رصد الزلازل الدولية في البحر المتوسط، بأن حدوث الزلازل في البحر المتوسط في معدلاتها الطبيعية ولم ترصد المحطات أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية. وأهاب المعهد بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات وأخذ المعلومة من مصدرها، موضحا أن المعهد سيصدر بيانات حال حدوث أي تغير في معدلات وأنماط النشاط الزلزالي على مستوى الجهورية والبحر المتوسط.

652dcc5c92.jpg

البيان الاعلامي 
وفي ذات السياق، كشف شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة حدوث تسونامي بمنطقة شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة. 

حقيقة حدوث تسونامي بمنطقة شرق البحر المتوسط

ونفى رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال تصريح خاص لـ موقع القاهرة 24، توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بحدوث تسونامي بمنطقة شرق البحر المتوسط، مؤكدًا أنه لم يكن هناك أي انذار بحدوث تسونامي خلال الأيام المقبلة. 

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا