عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

هل يواجه إسرائيل؟.. سيناريو محتمل أمام منتخب الأوليمبي بعد الفوز التاريخي على إسبانيا

  • 1/2
  • 2/2

أنهى منتخب الأوليمبي لكرة القدم دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024، بفوز تاريخي على إسبانيا بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي انتهت امس.

ترتيب منتخب مصر 

واستطاع منتخب مصر انتزاع صدارة المجموعة الثالثة من المنتخب الإسباني برصيد 7 نقاط من فوزين وتتعادل، بينما رضخت إسبانيا للقبول بمركز الوصيف.فيما ودع منتخبا الدومنيكان وأوزباكستان البطولة من دور المجموعات.

من ستلاعب مصر في دور الـ 8 ؟

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر في دور الـ 8  الفريق الحاصل على المركز الثاني من المجموعة الرابعة،  والتي تضم كل من والبارجواي ومالي، وإسرائيل.ويحتل اليابان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، والباراجواي 3 نقاط، ومالي ثالثًا بنقطة وحيدة، ونقطة للمتذيل في قاع المجموعة والمنافسات منتخب إسرائيل.

سيناريو محتمل 

من المقرر أن يلتقي المنتخب الياباني، إسرائيل مساء امس، في مباراة من المتوقع أن تشهد توديع منتخب الكيان المحتل المنافسات مبكرًا كعادته.وفي حال حدوث المفاجأة وفوز منتخب الكيان المحتل على اليابان سيصل للنقطة 4 وهو ما يعني احتمالية صعوده ثانيًا بشرط الفوز بفارق أهداف وفوز مالي على الباراجزاي بفارق أهداف أقل أو تعادل مالي مع باراجواي سلبيًا.وفي هذه الحالة قد يكون منتخب الكيان المحتل في مواجهة الفراعنة في الدور ربع النهائي.

ماذا سيفعل منتخب مصر ؟

بالتأكيد فوارق القوة واضحة بين منتخب مصر وخصمه في حالة المواجهة، وقد سبق في أوقات قبل ذلك انسحاب متسابقين عرب من أمام متسابقين ينتمون لدولة الاحتلال.وفي حال لقاء المنتخبين بالتأكيد، لا يمكن التنبؤ بقرار معين، لكن في حال المواجهة فالغلبة ستكون مصرية بكل تأكيد.

مصر 2 – 1 إسبانيا 

تأهل منتخب مصر الأولمبي للدور ربع النهائي لمنافسات أولمبياد باريس 2024 بعدد الفوز على منتخب إسبانيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين في ختام الدور الأول بدورة باريس 2024.وسجل هدفي منتخب مصر اللاعب إبراهيم عادل في الدقيقتين 40 و 62 من زمن المباراة، وسجل هدف إسبانيا اللاعب صامويل اوموروديون في الدقيقة  90.وبتلك النتيجة يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 7 نقاط وخلفه منتخب إسبانيا برصيد 6 نقاط.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا