عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

خبر سار من الكهرباء بشأن الأحمال الكهربائية

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، استمرار تراجع الأحمال الكهربائية على الشبكة القومية للكهرباء، وذلك بعد الوصول إلى تسجيل 38 ألف ميجاوات كأقصى أحمال سجلتها الشبكة خلال الأيام الماضية. 

الأحمال الكهربائية على شبكة الكهرباء 

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أقصى حمل كهربائي متوقع تسجيله على الشبكة سيصل إلى 35 ألفا و800 ميجاوات، فيما سيصل أقل حد متوقع على الشبكة إلى 30 ألفا و632 ميجاوات.يذكر أن الدكتور محمود عصمت  الكهرباء والطاقة المتجددة، أشار إلى تراجع معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومين الماضيين، فى ظل تراجع ومدى تأثير ذلك على المولدة ومعدلات استهلاك الوقود. يأتي ذلك فى إطار المتابعة المستمرة لتحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة ومعدلات الأحمال الكهربائية خاصة فى وقت الذروة والحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة واستمرار وجودة التغذية الكهربائية.

تراجع الأحمال الكهربائية على الشبكة القومية للكهرباء

أشارت تقارير المركز القومي للتحكم إلى أن تراجع الحمل الأقصى يؤدى إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنية لكل 1000 ميجاوات خفضا فى الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريبا.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا