عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أغرب 10 أماكن على الأرض أحدها عمره 60 مليون سنة.. ستصاب بالذهول عند زيارتها

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

العديد من الأماكن حول العالم تتسم بالجمال والغرابة في وقت واحد، تسعد برؤيتها لكنك تصاب بالذهول عند زيارتها، تُعتبر من الغرائب والعجائب التي لم يجد العلماء تفسيرا لها، فهي مخيفة بعض الشيء وكأنها مأخوذة من أفلام خيال علمي ليست على أرض الواقع، لكنك حتما ستستمتع رغم دهشتك.

وبحسب موقع «تريب أدفايزر- trip advisor» وهي أكبر منصة سفر في العالم، فهناك أغرب 10 أماكن حول العالم ستصيب من يراها بالدهشة وهي كالتالي:

– الشاطئ الأحمر بالصين

شاطئ جميل مبهر، يتميز بألوانه الجذابة، مغطى بنوع من الطحالب تسمي سويدا، يتغير لونها للأحمر الفاتح أثناء فصل الخريف، هو الشاطئ الأحمر بالصين، الذي يقع في منطقة بانجين بالصين ويزوره الناس من كل أنحاء العالم.

6626b1bed5.jpg

– مثلث برمودا بالمحيط الأطلسي

مثلث برمودا أطلق عليه مثلث الشيطان، وذلك لاختفاء الطائرات والسفن التي تمر به بشكل غير طبيعي ولا يوجد له ، فهو مثلث غريب وكبير بشكل مذهل، يغطي مساحة 500 ألف كيلومتر مربع في المحيط الأطلسي، كتب عدد من المؤلفين عن المثلث الذي يحظى بشهرة واسعة في منطقة أثارت الخوف والحيرة، والغموض والضبابية.

6fc9aabc0a.jpg

– خطوط نازكا

رسوم وخطوط مبهمة وأشكال غامضة غير مفهومة تقع في صحراء نازكا، اعتبرتها اليونسكو موقعا للتراث العالمي، كما يعتقد العلماء أنها نحتت لأغراض دينية وبيئية، لكن المدهش عدم اختفاء تلك النقوشات عبر الزمن على الرغم من انتمائها لحضارة نازكا بين عامي 400 و650.

8044485bb3.jpg

– جسر العمالقة بأيرلندا

مشهد طبيعي مليء بالغموض من العجائب الطبيعية بالعالم، يعتقد البعض بأنه من صنع الإنسان، موجود منذ 60 مليون سنة بسبب تواجد أحجار جيولوجية كالبازلت المنصهر المصحوب بثوران بركاني، وخلفت الحمم المتصالبة هذه التشققات المثيرة للدهشة، فضلاً عن المياه التي تحيط به والمتميزة بألوانها الزاهية.

453331ca77.jpg

– طريق عظام الحوت في سيبيريا

مكان سمي بهذا الاسم لاحتوائه على بقايا عظام حيتان وأسنان وفك وفقرات يعود تاريخها للقرن الـ15 الميلادي، كما يرى العلماء أنه مكان قديم للعبادة يقع على بعد 150 مترا من ساحل ألاسكا المتميز بسيبيريا.

– بحيرة هيلير في أستراليا

بحيرة على درجة عالية من الجاذبية، تتسم بألوانها المبهرة كاللون الوردي والأزرق، فضلاً عن احتوائها على طحالب ونسبة كبيرة من الأملاح، سبب ظهور هذه الألوان وجود ملحائيات عضوية ذات اللون الوردي يكسب البحيرة جمال مريح للعين.

e83ba887c3.jpg

– باب جهنم في تركمانستان

باب جهنم أطلق عليه بوابة الجحيم، حيث يحتوي على نيران مشتعلة إثر سقوط حفارة الغاز الطبيعي أثناء عملها بالمنطقة وتعرف بمنطقة الغاز الطبيعي المحروق، فهي مشتعلة من دون توقف منذ أحرقها السوفييت قبل نحو 40 عاما للحفاظ على الكائنات الحية والبيئة.

– منطقة حزام الصمت بالمكسيك

حزام الصمت من أغرب الأماكن على وجه الأرض، يقع بالقرب من بولسون دي مابيمي، في دورانغو بالمكسيك هي منطقة معزولة ولا يمكن التقاط أي إشارات هوائية للتلفاز أو الراديو في هذه المنطقة، ويعتقد البعض أن السبب يكمن في الحقول المغناطيسية العالية التي تشكّلت في المنطقة بعد سقوط صاروخ من القاعدة الأمريكية محمل بالمواد المشعة.

– كهوف فاتنايوكوتل الجليدية في آيسلندا

هي كهوف جذابة تبهر الناس بمناظرها الرائعة، وتقع في نهر فاتنايوكوتل الجليدي في جنوب شرقي آيسلندا، تتسم بالألوان المختلفة من الأحمر والبرتقالي والبنفسجي، إلى جانب الصخور الزرقاء الرائعة، وتمتلئ الكهوف بالضوء على الرغم من وجودها في منطقة تمتد على مساحات مظلمة فهي مغامرة ممتعة لمحبي استكشاف الكهوف.

84a56ad3c9.jpg

– بحيرة الدم في بوليفيا

تقع بحيرة لاغونا كولورادا في بوليفيا، وتوصف بأنها بحيرة دامية نظراً للونها الأحمر، حيث تخلق تباينا حقيقيا بمياهها الحمراء مع ألوان جزر البوراكس البيضاء، ويعود لونها إلى الرواسب وتصبغ بعض الطحالب الحمراء باعماقها، فقد تتسم بالغرابة والجمال في آن واحد بسبب اسمها وألوانها الدامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.