عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسعار الذهب في اليوم الاثنين 12-8-2024

  • 1/2
  • 2/2

استقرت أسعار الذهب في اليوم، بعد سلسلة صعود للمعدن عالميا على وقع توقعات خفض الفائدة الأمريكية، وفق قوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية.


أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3823 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3345 جنيها.سعر الذهب عيار 18سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2867 جنيها.سعر الجنيه الذهب في مصرسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 26 ألفا و760 جنيها.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2428 دولارًا.تأثر سعر الذهب في مصر خلال الأيام الماضية بحركة سعر الذهب العالمي، واضطراب الأسواق العالمية وتحرك المعدن في نطاق تداولات كبيرة.و طالبت شعبة الذهب الأسبوع الماضي، بإعادة مبادرة إعفاء الذهب من الجمارك التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق استقرار في سوق الذهب وتحقيق توازن بين العرض والطلب، وقد ساهمت المبادرة في دخول حوالي 4 طن من الذهب بصحبة المصريين العائدين من الخارج وهو ما ساعد على تحقيق الاستقرار في أسعار الذهب وفقًا لتصريحات شعبة الذهب.
يذكر أن رئيس الوزراء قد أعلن أن الأموال الساخنة التي خرجت من مصر خلال الأيام الأخيرة أثناء فترة اضطرابات الأسواق المالية العالمية تمثل 8% فقط من إجمالي الأموال التي دخلت مصر بعد تحرير سعر الصرف في مارس.
كما أشار رئيس الوزراء المصري أن الأموال التي خرجت من الأسواق المصرية كانت على سعر صرف مرتفع وهو ما عمل على حدوث بعض التوازن وعدم تأثر سعر صرف الدولار بشكل كبير، وقد بلغت استثمارات الأجانب في السندات وأدوات الدين المصرية إلى أكثر من 34 مليار دولار خلال نهاية ابريل الماضي.
بينما قد تراجع العجز الكلي لميزانية مصر خلال السنة المالية – 2024 ليصل إلى 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي بعد أن وجد الدعم من صفقة رأس الحكمة. وكان العجز في الميزانية في السنة المالية السابقة عند 6%. الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا