عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مصري في موسوعة «جينيس».. زار عجائب الدنيا السبع في أقل من 7 أيام

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

زيارة عجائب الدنيا السبع أمر يستمتع به عشاق السفر لرؤية معالم أثرية إعجازية، لكن هل تمنيت يوما زيارة عجائب الدنيا السبع في وقت قياسي؟، إذا كان هذا من بين أحلامك فيجب عليك الاطلاع على تجربة الرحالة المصري مجدي عيسى، الذي زار عجائب الدنيا السبع في 7 أيام فقط وسجل رقما قياسيا جديدا في موسوعة «جينيس»، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

رحلة مجدي من شرق الأرض إلى غربها 

رحلة مكثفة خاضها مدون السفر المصري مجدي عيسى، حيث تمكن من زيارة عجائب الدنيا السبع في أقل من 7 أيام، ليحقق رقما قياسيا جديدا في سجلات موسوعة الأرقام «جينيس» ويكون أول شخص يزور كل عجائب الدنيا في مدة لا تتخطى الأسبوع وذلك في 6 أيام و11 ساعة و52 دقيقة.

043d457e07.jpg

61c34b921a.jpg

كيف بدأت رحلة مجدي عيسى؟

بعد اكتشاف «عيسى» صدفة أنّ هناك رقمًا قياسيًا مسجلًا لإنجاز زيارة عجائب الدنيا السبع في وقت قياسي في موسوعة «جينيس» من قبل رجل بريطاني، تحدى نفسه وصّمم على خوض المغامرة خلال 7 أيام فقط، وتواصل مع الاشخاص المعنيين في الموسوعة الذين شاركوه جميع المتطلبات والشروط التي يجب أن يستوفيها من أجل تحطيم الرقم القياسي السابق.

f433da0722.jpg

لم تكن زيارة عجائب الدنيا السبع في هذا الوقت القياسي أمر سهل على «عيسى»، حيث أكد أنّ أصعب جوانب عملية التخطيط هو ترتيب الوجهات، حيث استغرقت منه نحو عام ونصف العام، لينتقل من شرق الأرض إلى غربها في 7 أيام فقط، بدأها من سور العظيم انتهاء بمدينة «تشيتشن» المكسيكية.

d7dfc526de.jpg

رحلة عيسى كانت مليئة بالإثارة، حيث بدأت من سور الصين العظيم، ومنها انتقل إلى تاج محل في الهند، وبعد ذلك وصل إلى مدينة البتراء القديمة في الأردن، فكولوسيوم روما بإيطاليا، وتمثال المسيح الفادي في البرازيل، و«ماتشو بيتشو» في بيرو، وأخيرًا مدينة تشيتشن إيتزا الأثرية في المكسيك، قائلا: «أتحلى برغبة قوية بتحدي نفسي ودفع حدودي من وقت لآخر وهو ما جعلني أخوض هذه المغامرة». 

303a82a2a4.jpg

867338eb1b.jpg

كيف خطط عيسى لرحلته؟ 

التخطيط قبل السفر أمر بالغ الأهمية لتقليل التكلفة بحسب «عيسى»، حيث نصح المسافرين بعدم التسرع أبدًا في تحقيق الأهداف، وقال إنّه ادّخر لسنوات للخروج في الرحلة بوقت قياسي: «قضيت نحو 18 شهرًا في التحضير لتفاصيلها وتحقيق الرقم القياسي، كان لابد من حساب كل ساعة وكل دقيقة ستمضي خلال التنقل بوسائل المواصلات، وكذلك المدة المستغرقة في الانتظار خلال طوابير نقاط التفتيش في المطارات إلى ظروف أخرى، لكنني في حطمت رقما قياسيا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا