عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مصدر بالتعليم يكشف حقيقة الاستغناء عن معلمي الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة في

  • 1/2
  • 2/2

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ، أنباء مفادها الاستغناء عن معلمي الجيولوجيا، وعلم النفس والفلسفة بعد إلغاء تلك المواد على طلاب ، بداية من العام المقبل.

التعليم: لا يمكن الاستغناء عن أي معلم أي كانت مادته الدراسية 

وأكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يمكن الاستغناء عن أي معلم أي كانت مادته الدراسية، نافيًا الأخبار المتداولة بشأن الاستغناء عن معلمي مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة.

هذه المواد سيتم تدريسها لكن بشكل مختلف

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن هذه المواد سيتم تدريسها لكن بشكل مختلف، موضحًا أنه تقرر الاكتفاء بتدريس الفلسفة والمنطق في الصف الأول الثانوي بشكل مكثف، مضيفًا أن مادة علم النفس تقرر تدريسها بشكل مكثف في 2 ثانوي لطلاب الشعبة الأدبية. وأضاف المصدر، أن معلمي هذه المواد الثلاث مكانهم محفوظ، وسيقوموا بتدريس موادهم لكن بدلًا من تدريسها لطلاب الصف الثالث الثانوي سيدرسونها في باقي صفوف المرحلة الثانوية.

المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب

وأكدت والتعليم الفني، أن المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب كالآتي: اللغة الأجنبية الثانية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الأنشطة الاختيارية. وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا، كشفت خلاله عن استبعاد الجيولوجيا من المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة من العام المقبل، وأكدت أن القرار النهائي ينص على أن تكون المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب تمثل في: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية.

إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة نهائيا من طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية 

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة نهائيا من طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية بداية من العام الدراسي القادم.  الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا