عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

‘التربية’: لم نُعيّن إداريين وافدين منذ عامين

عبدالرحمن الشمري

أكدت وزارة التربية أنها لم تقم منذ سنتين بتعيين موظفين غير كويتيين لشغل وظائف إدارية وفنية بموجب عقود المكافأة الشاملة، مؤكدة “استمرارها في إصدار قرارات إنهاء الخدمة وصولا إلى النسب المحددة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11/ 2017”.

وأوضحت مذكرة تضمنت احصائية، حصلت “السياسة”على نسخة منها، أن إجمالي

الدفعة الأخيرة من المنتهية خدماتهم من غير الكويتيين نهاية العام الماضي تطبيقا لسياسة الاحلال بلغت 2048 موظفا غير ، بينهم 54 وافدا في الوظائف الهندسية و1100 في وظائف التدريس والتعليم والتدريب و324 في وظائف الخدمات الاجتماعية والتربوية والرياضية وتقنية المعلومات V و24 في وظائف العلوم و17 في وظائف الآداب والاعلام والفنون والعلاقات العامة و13 في الوظائف المالية والاقتصادية والتجارية و504 في القانون والسياسة والشؤون الاسلامية والدعم الاداري.

واشارت المذكرة الى ان هناك توجهات لدى الوزارة لتدريب ورفع الكفاءة الفنية والإدارية للعاملين لإحلال العمالة الوطنية محلها، مؤكدة ان الوزارة تعمل وفق إطار السياسة العامة للدولة بتكويت الوظائف في الجهات الحكومية.

وذكرت الوزارة انها تقوم بتزويد ديوان الخدمة المدنية ببيانات الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين وفقا للكتب التي ترد إليها من “الديوان”، مبينة أنها أصدرت قرارات إنهاء خدمة الموظفين غير الكويتيين وفقا للأعداد الواردة بكتب ديوان الخدمة، وأن عقود العمل المتعاقد عليها الوافدون هي العقد الثاني للمعلمين والراتب المقطوع لوظائف الخدمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا