عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

المدينة الترفيهية الجديدة … خلال عامين

المتحف والقبة السماوية

المشروع بكلفة 200 مليون دينار ويوفر 4 آلاف فرصة

إيناس عوض

في خطوة لتطوير القطاع السياحي في البلاد، وبعد موافقة المجلس البلدي في 8 يوليو الماضي على طلب نقل تبعيتها من الديوان الاميري الى هيئة الاستثمار، كشفت مصادر مطلعة لـ”السياسة” عن إنجاز مشروع المدينة الترفيهية الجديدة خلال عامين بكلفة تبلغ نحو 200 مليون دينار وفق دراسة قدمتها شركة المشروعات السياحية.

وأشارت المصادر الى أن الهيئة العامة للاستثمار تعهدت للمجلس البلدي بعرض رؤية شاملة ومتكاملة للمشروع خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر، لافتة الى أن الكلفة التقديرية تتضمن 120 مليون دينار للنفقات الرأسمالية، و80 مليونا للبنية التحتية.

وفيما رجحت أن يسهم المشروع في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 85 مليون دينار بحلول عام 2035، أكدت المصادر أنه يوفر نحو 4 آلاف فرصة عمل جديدة، ويستقطب نحو 900 ألف زائر بحلول عام 2030.

في السياق، كشفت دراسة قدمتها شركة المشروعات السياحية في عام عن تسجيل أدنى مشاركة لقطاع في الناتج المحلي الاجمالي على مستوى دول “الخليجي” بواقع 6.1% فقط، مقارنة بـ10.8% في ، و9.8% في البحرين، و9.7% في قطر، و9.4% في ، و6.8% في عُمان، وفي الوقت الذي يقدر معدل إنفاق الكويتيين على السياحة الخارجية بنحو أكثر من 4 مليارات دينار سنويا أي ما يعادل نحو 11% من الناتج المحلي الإجمالي.

يذكر أن مشروع المدينة الترفيهية الجديدة تداوله المجلس البلدي منذ ثماني سنوات، حين أصدر قرارا في 27 يونيو 2016 وانتهى الى الموافقة على الطلب المقدم من شركة المشروعات السياحية لتوسعة موقع المدينة الترفيهية بمنطقة الدوحة البالغ مساحتها مليون متر مربع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا