عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

5 أماكن لا تضع الراوتر فيها.. تحجب الإشارة وتضعف الإنترنت

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قد يعاني البعض من ضعف إشارة الإنترنت المنزلي، ما يجعلهم يظنون أن تلك المشكلة بسبب انتهاء الباقة أو حدث طارئ من الشركة، إلا أن الأمر قد يكون سببه مكان وضع جهاز الواي فاي، إذ يخفيه البعض عن الأنظار، فيتسبب في مشكلات عديدة أهمها انخفاض الجودة، وفي التقرير التالي نستعرض 5 أماكن احذر وضع جهاز الواي الخاص بك فيها، وفقًا لما ورد عبر موقع «homes and gardens».

بالقرب من الأجهزة الإلكترونية

ينصح الخبراء دائمًا بتجنب وضع جهاز الواي فاي الخاص بالقرب من الأجهزة الإلكترونية مثل التليفزيون، إذ تتداخل إشارات كهرومغناطيسية بالجهازين مع بعضهما البعض، ما يسبب ضعفا شديدا في الشبكة، وتشتيت الإشارة القادمة من جهاز الإنترنت الخاص بك.

eb29a1bfe0.jpg

يبجوار الأثاث

قد يكون وضع جهاز الواي فاي الخاص بك بالقرب من الأثاث المنزلي أمرًا شائعًا، بحيث يكون الجهاز أقرب إلى المستخدمين، ولكّن الأمر قد يعمل بشكل عكسي، وتحجب إشارة «الراوتر».

وأوضح لافيت خواكين، من شركة TP-Link: «يمكن لهذه المساحات حبس الحرارة ومنع تدفق الهواء، ما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وضعف أداء Wi-Fi، بالإضافة إلى ذلك، تمتص الأجسام الصلبة مثل الجدران والخزائن والأثاث إشارات Wi-Fi وتمنعها، ما يقلل من قوتها ومداها».

a14aecd242.jpg

في الغرف البعيدة عن أماكن الارتكاز

يقع بعض المستخدمين للواي فاي في خطأ شائع، وهو وضع الجهاز في غرف بعيدة عن أماكن جلوسهم، وبالتالي تضعف الشبكة بشكل كبير، لذا ينصح دائمًا بوضعه في أماكن قريبة من المستخدمين للجهاز.

أماكن تواجد المياه

يغفل البعض فكرة إبعاد جهاز الواي فاي عن مصادر المياه، إذ تعمل على إتلاف الإلكترونيات الداخلية للجهاز، وتدهور أدائه بمرور الوقت بسبب الرطوبة، كما يمكن أن تعمل المياه كحاجز لإشارات WiFi، ما يضعف الإشارة بشكل كبير.

6d7c839542.jpg

في زوايا المنزل 

تم تصميم أجهزة الواي فاي لبث إشاراتها في كل الاتجاهات، لذا عند إخفاء الجهاز في الزاوية، فلن يتمكن من الوصول إلا إلى نصف قدرته الكاملة، إذ سيتم امتصاص النصف الآخر من الإشارة بواسطة الحائط، وبالتالي تقليل قوة الإشارة بشكل كبير، وهي ما تسمى بـ«المناطق الميتة» أو مناطق الاتصال الأضعف.

حلول سريعة لمشاكل الإنترنت

إذا كنت لا تقوم بأي من الأمور التي ذكرناها سابقًا، فقد يكون هناك سبب آخر لضعف الشبكة، لذا إليك 5 حلول سريعة لذلك:

– أعد تشغيل جهاز الواي فاي من جديد.

– افحص الأسلاك والكابلات، فقد تكون المشكلة بسبب تداخل الأسلاك مع بعضها البعض.

– التحقق من السبب بواسطة الاتصال بالشركة.

– اختر موقعا آخر لمكان الجهاز.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا