عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الجسر الجوي الكويتي للسودان.. وصول الطائرة الـ 12 محملة بـ 36 طناً من المساعدات

  • 1/2
  • 2/2

وصلت الطائرة الإغاثية الـ 12 من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار (بورتسودان) السوداني اليوم الأربعاء محملة ب 36 طنا من المساعدات الإغاثية بجانب سيارتي إسعاف لدعم المتضررين والنازحين جراء النزاعات المستمرة والأمطار والسيول بالسودان.

وقال سفير دولة لدى السودان الدكتور فهد الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطائرة المقدمة تأتي بدعم من بيت الزكاة الكويتي في إطار حملة (فزعة السودان) التي أطلقتها الجمعية الكويتية للإغاثة بالاشتراك مع ثماني جمعيات خيرية بهدف تخفيف معاناة النازحين في السودان.

وأضاف السفير الظفيري أن عدد الإسعاف الواصلة عبر الجسر الثاني وصل إلى سبع سيارات لافتا إلى أن الجسر الجوي الكويتي الثاني يختلف عن الأول في تركيزه على جلب المساعدات الإيوائية والغذائية والطبية لمواجهة تحديات السيول والفيضانات.

وأشار إلى أن المساعدات القادمة تتكامل مع عمل المنظمات الخيرية الكويتية التي تنشط على الأرض لتقديم المساعدات اللازمة مؤكدا دعم دولة الكويت حكومة وشعبا للسودان لتخفيف معاناة المواطنين السودانيين بشكل متواصل ومرن.

وأوضح أن الجسر الجوي يأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان.

ونقل الظفيري شكر السودان عبر مجلس السيادة والسلطات المحلية بولاية البحر الأحمر والمستفيدين مشيدا بدور الجانب السوداني في لتحليل الاحتياجات.

يذكر أن هذا الجسر الجوي هو الثاني الذي تسيره دولة الكويت منذ اندلاع الحرب في السودان في أبريل حيث شمل الجسر الأول 16 طائرة وباخرتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا