عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

.. خبير اقتصادي يكشف مصير الشهادات الادخارية وسعر الدولار بعد تثبيت الفائدة

  • 1/2
  • 2/2

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي: “التضخم في العالم حتى الاَن لم يأخذ منحنى الهبوط”، لافتًا إلى أن البنوك ستثبت أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة في ظل المعطيات الحالية.

مصير الشهادات الادخارية 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في ” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: أتوقع ثبات الشهادات الادخارية كما هي حتى نهاية العام الجاري.

سعر صرف الدولار 

وأكد: أن سعر صرف الدولار متروك للسوق واَليات العرض والطلب دون أي تغيير، وفق قرار الدولة منذ قرار التحريك في مارس الماضي.

تلبية طلبات الاستيراد

وتابع:  منذ أسبوعين اجتمعت الحكومة ووعدت بتلبية كل الطلبات الدولارية فيما يتعلق باستيراد كل السلع سواء الترفيهية أو الأساسية.قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، في اجتماعها الخميس 5 سبتمبر الجاري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي %27.25 %28.25، %27.75 على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند %27.75، وبناء على القرار الذي اتخذته اللجنة في اجتماعها الأخير.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا