عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

براتب 2700 جنيه.. امتلك شقة تشطيب كامل من الإسكان الاجتماعي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تواصل وزارة الإسكان دعمها لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل من خلال توفير شقق الإسكان الاجتماعي ضمن برنامج مشروع «سكن كل المصريين» بأسعار مناسبة، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين.  ويتم طرح هذه الوحدات ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية التي  تهدف إلى تلبية احتياجات الفئات المستحقة.ويرصد موقع كافة التفاصيل المتعلة بشقق الإسكان الاجتماعي التي تتضمن الأسعار والمساحات وموعد فتح الحجز:

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 

لم يتم الإعلان حتي الآن عن موعد فتح الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي بشكل رسمي، ولكن من المقرر فتح باب الحجز على المشروع في نهاية 2024 وفقا لتصريحات مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 :

من المقرر ان تصل سعر الوحدة بشقق الإسكان الاجتماعي حوالي 530 ألف جنيه، مع احتمال زيادة السعر بنسبة تصل إلى 15% عند التسليم وفقاً لتغيرات الأسعار والظروف الاقتصادية.

الشرائح المتاح لها الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي 

بالنسبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي للأفراد يمكن التقديم للذين يصل دخلهم الشهري إلى 10 آلاف جنيه.
– أما بالنسبة للأسر المتاح لها التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي ارتفع الحد الأقصى لدخل الأسر إلى 13 ألف جنيه شهريًا.ويتيح التقديم للأفراد التي تحصل على راتب 2700 جنيه مع احتمال حدوث زيادة وفقاً للتغيرات الاقتصادية.

 شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024:

1. الجنسية والعمر: يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عامًا.
2. عدم الحصول على دعم سابق: لا يجوز للمتقدم أو لأسرته أن يكونوا قد حصلوا على وحدة سكنية أو قطعة أرض من مشروعات الإسكان السابقة.3. وحدة سكنية واحدة فقط: لا يمكن التقديم للحصول على أكثر من وحدة سكنية.
4. *عدم الاستفادة من دعم حكومي سابق*: لا يجوز التقديم إذا كان المتقدم أو أحد أفراد أسرته قد استفاد من قروض تعاونية أو دعم حكومي سابق.
5. *حدود الدخل*: يجب أن يكون دخل المتقدم ضمن الحدود التي تحددها الوزارة.

 خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي :

1. زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.
2. تسجيل الدخول بحساب شخصي.
3. إدخال البيانات المطلوبة المتعلقة بالإعلان.
4. الاطلاع على الاستعلام لتحديد حالة الطلب.

كيفية الاستعلام على شقق الإسكان الاجتماعي 

يتم الاستعلام عن الوحدات المتاحة والشروط عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، الذي يتيح متابعة حالة الطلبات.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا