عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

51 مليار دولار عقود مشاريع حكومية بالكويت

  • 1/2
  • 2/2

في أعقاب موافقات مجلس الوزراء على 35 مشروعاً لتحديث البنية التحتية

جرعة تفاؤل كبيرة للاقتصاد مع انتعاش عطاءات وترسيات ومناقصات المشاريع الحكومية بالبلاد في الفترة المقبلة، حسب ما خلص إليه تقرير مختص، أمس، وذلك في أعقاب موافقة مجلس الوزراء، مؤخراً، على 35 مشروعاً بقيمة 51 مليار دولار لتحديث البنية التحتية ومرافق البلاد العامة.

وعدد تقرير شركة “كامكو إنفست” الصادر، أمس، أبرز عقود المشاريع الـ 35، والتي أرسيت مؤخرا، في مقدمتها عقود بـ 1.4 مليار دولار لإنشاء وتطوير الطرق والشوارع، وعقد مشروع بناء خط سكة حديد بطول 111 كيلومترا للربط بالشبكة الخليجية، علاوة على عقد مشروع تطوير ميناء مبارك الكبير الذي تبلغ تكلفته 3.2 مليار دولار متوقعا الانتهاء من قسم منها بحلول عام 2030 وتبلغ قيمتها 25 مليار دولار.

وكشف التقرير عن بلوغ القيمة الإجمالية للعقود المسندة في 2.1 مليار دولار حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مستدركا انه على الرغم من انخفاضها بنسبة 10.9 % على أساس سنوي مقابل 2.3 مليار دولار بالربع الثالث من ، إلا أنها سجلت ثالث أعلى مستوى في 16 ربعاً متتالياً “خلال اربع سنوات”.

وأوضح أن قيمة العقود المسندة ضمن قطاع بالكويت قفزت في الربع الثالث من 2024 بنحو 14 ضعفا لتصل قيمتها إلى 1.4 مليار دولار مقابل 98 مليون دولار في الربع الثالث من 2023.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا