الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

طريقة إضافة مولود إلى 1445 ورقم التواصل للاستفسار

إحدى أهم الأمور التي يتوجب على المواطنين التعرف عليها هي طريقة إضافة مولود إلى حساب المواطن السعودية، حيث تعد خدمة مميزة تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلا أن الحصول على هذه الخدمة يتطلب استيفاء المتقدم لكافة الشروط المطلوبة، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم كيف اضيف مولود جديد في حساب المواطن وأهم متطلبات الخدمة.

كيفية إضافة مولود إلى حساب المواطن السعودية

كيفية إضافة مولود إلى حساب المواطن السعودية

صار من السهل القيام بإضافة مولود جديد في برنامج حساب المواطن، وذلك من خلال الاطلاع على طريقة إضافة مولود إلى حساب المواطن، والتي نعرض لكم خطواتها على النحو التالي:

  1. يتوجه المتقدم إلى موقع حساب المواطن الرسمي “من هنا“.
  2. يلي ذلك النقر على أيقونة تسجيل الدخول عن طريق تسجيل رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي على والنقر على زر دخول.
  3. يتم النقر على قائمة الاستعلامات، ومن ثم النقر على بيانات المتابعين.
  4. بعدها يتم اختيار إضافة تابع.
  5. القيام بتحديد نوع التابع الراغب في إضافته، ويتم إدراج كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالمولود من الاسم وتاريخ الميلاد ورقم السجل المدني.
  6. من ثم النقر على تسجيل البيانات والضغط على زر حفظ.

شروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن

من المهم أن يتعرف المواطنين الراغبين في إضافة مولود جديد على أهم الشروط التي حددتها الوزارة لقاء هذه الخدمة، والتي نستعرضها لكم على النحو التالي:

  • يشترط على المولود أن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب أن يتم تسجيل المواطن في سجلات العائلة الخاصة بالأحوال المدنية قبل إضافته في حساب المواطن.
  • لابد من أن يتم إضافة المولود من قبل ولي أمره.
  • من الممكن أن يتم إضافة الطفل في أي مرحلة من حياته.
  • لا وجود لعمر محدد لإضافة المولود.

اقرأ أيضًا: أسباب إيقاف حساب المواطن السعودية وحالات لا يتم صرف الدعم بها

كيف اتواصل مع الدعم حساب المواطن للاستفسارات

يعد حساب المواطن من أهم الدعم في المملكة العربية السعودية، والذي يعمل على توفير العديد من الخدمات الهامة للمواطنين، كما أنه يعمل على توفير طرق للتواصل مع خدمة المستفيدين أو خدمة العملاء، وهذا على رقم 19912، لتقديم كافة الاستفسارات والشكاوى والمقترحات.

اقرأ أيضًا: رقم اعتراض حساب المواطن المجاني الموحد الخط الساخن وشروط الاستفادة من الدعم

إن معرفة طريقة إضافة مولود إلى حساب المواطن مهمة للمواطنين في المملكة، حيث يعد ذلك من أهم الإجراءات التي يجب أن تتم في حالة الرزق بمولود جديد، وهذا بعد التأكد من استيفاء كافة الشروط المطلوبة والتي حددتها وزارة الموارد البشرية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا