منوعات / صحيفة الخليج

صيف «سوذبيز» في لندن.. فنون ومجوهرات بثقافة الشرق الأوسط

تنظم دار المزادات «سوذبيز» العديد من الفعاليات للذين يقضون إجازة الصيف في العاصمة البريطانية لندن تضم أنشطة متنوعة بثقافات منطقة الشرق الأوسط، وستكون هناك فرصة للجميع كي يستمتعوا بتشكيلة معارض متنوّعة ومتعدّدة الأوجه تستمر لمدّة شهر تقريباً.
50 عملاً فنياً تغطي 50 عاماً من الفنون الحديثة المرئية في ، وتشتمل على لوحات ومنحوتات وتركيبات ومقاطع ، إضافة إلى جانب أرشيفات تاريخية، وقد تم تنسيقها بالتعاون مع قسوارة حافظ، مؤسس المعرض الذي يحمل اسمه في .
و60 قطعة بديعة من المجوهرات جمعتها شركة A2Z الاستشارية البحرينية المرموقة، وهي تكشف إلهام العالم الشرقي لفنّ تصميم المجوهرات. وتضم المجموعة تشكيلة من الأحجار الكريمة والماسات الملونة وقطعاً مميزة من دور مجوهرات معاصرة من تصميم كبار الفنانين.
رحلة استكشافية لتقاليد الخط الغنية من جميع أنحاء العالم الإسلامي. فبدءاً من أقدم المخطوطات القرآنية بالخط الكوفي وحتى الزخرفة الفخمة للقاجاريين، ستعرض مجموعة مختارة من الأوراق المهمّة والمخطوطات الدينية والعلمانية تطوّر واتّساع نطاق فنون الخط من القرن الثامن إلى القرن الحادي والعشرين.


كما تعرض 5 حقائب يد محدودة الإصدار صممتها الأميرة نورة الفيصل وجميعها مستوحاة من التراث الثقافي . واُبتكرت هذه التصاميم بالتعاون مع«Asprey» والعلامة التجارية «نون» الخاصة بالأميرة لتكريم المناطق الخمس الرئيسية في المملكة، إذ تعرض تنوّعها وجمال طبيعتها من خلال الألوان والزخارف وتقنيات التطريز. والأميرة نورة الفيصل الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «فنون التراث» الهادفة إلى حماية القطع الأثرية والحرف التقليدية القيّمة في المملكة.
وسوف تصاحب الأعمال الفنية والتحف المعروضة سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى احتضان الزوار في قلب التاريخ الغني للشرق الأوسط، بما في ذلك حلقات نقاش وجولات في المعارض.
وبالانتقال من الفنون المرئية إلى المأكولات الشهية، فسوف تخضع مقهى سوذبيز أيضاً لعملية تحديث تكريماً لثقافة المقاهي في المنطقة.
ويقام المعرض تحت عنوان «حفلة» للدلالة على احتفاله بقيم وتقاليد تستحق حقاً الرعاية والاهتمام.
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا