منوعات / صحيفة الخليج

«أوركسترا فلسطين للشباب» تغني «لكل العيون الحزينة»

بملابس سوداء وكوفيات، وأمام مئات المتفرجين المتأثرين، وجّه 120 شاباً من أصل فلسطيني يقيمون بدول الشتات في مختلف أنحاء العالم سلاماً «لكل العيون الحزينة» في غزة، من خلال مقطوعات وأغنيات أدتها أوركسترا جمعتهم خلال حفلة في العاصمة الأردنية عمّان.

وأحيّت حفلة «غزة التضحية والبطولة» على مسرح أكاديمية عمان فرقة «أوركسترا فلسطين للشباب» التي أسسها عام 2004 معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، وتتألف من فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 14 و26 عاماً يعيش معظمهم في دول الأمريكتين وفي أوروبا وأستراليا، وكذلك في الأردن وسوريا ومصر ولبنان.

وبعض هؤلاء الشباب البالغ عددهم الإجمالي 120 لا يجيد العربية لأنهم يمثلون الجيل الثاني والثالث من المهاجرين، إذ ترك أجدادهم فلسطين عامي 1948 و1967.

وتولت عازفة الكمان الفلسطينية لامار إلياس (24 عاماً) التي تقيم في مدينة تولوز الفرنسية قيادة الأوركسترا التي عزفت مقطوعات لتشايكوفسكي وسيبيلوس وسامويل باربر ومختارات غنائية من شعر محمود درويش وتأليف مارسيل خليفة.

وارتدى الموسيقيون ملابس سوداء ووضعوا فوق أكتافهم الكوفية الفلسطينية باللونين الأسود والأبيض، فيما وقف الجمهور وصفّق طويلاً لأغنيتَي «سلام لغزة» للشاعر فؤاد سروجي و«مريم غزة» للشاعر إبراهيم نصر الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا