منوعات / صحيفة الخليج

مدينة طلابية في تستوعب 12 ألف دارس أجنبي

القاهرة: «الخليج»

أكد د. أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي المصري، أنه سيتم إنشاء مدينة طلابية دولية بمعايير عالمية، على مساحة 100 فدان، بطاقة استيعابية تبلغ 12 ألف طالب أجنبي، وذلك في إطار بناء مناخ تعليمي مماثل للأنماط العالمية المميزة، بهدف جذب الطلاب العرب والأفارقة وغيرهم للدراسة في .

وأشار الوزير إلى أن العمل جار على اتخاذ عدد من الإجراءات، لتوجيه المنح المخصصة للتسويق للمنظومة التعليمية المصرية.

وقال الوزير إن لدى مصر منظومة متكاملة لجذب الطلاب الوافدين وتعزيز دور مصر كوجهة تعليمية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن ملف جذب الطلاب الوافدين يمثل أولوية في خطة عمل الوزارة للمرحلة القادمة، انطلاقاً من سعي مصر لتقديم خدمة تعليمية متميزة تجعلها في مصاف الوجهات الجاذبة للراغبين فى الدراسة بالمنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي المصرية تنفذ الخطة الطموحة التي وضعتها الدولة لجعل مصر مقصداً في التعليم العالي والبحث العلمي، استثماراً لما تتمتع به الجامعات المصرية من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الوزير إلى التطوير الكبير الذي قامت به الوزارة في منظومة الخدمات الخاصة بالطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية من كل الجنسيات، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل عبر منصة «ادرس في مصر»، ووجه الوزير في هذا السياق بضم المعاهد العُليا المتميزة التابعة للوزارة للمنصة، كما تم ضم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا