منوعات / صحيفة الخليج

أخطر الكائنات على الإنسان

إعداد: مها عادل

تضم مملكة الحيوان أكثر الكائنات تنوعاً واختلافاً عن بعضها ويوجد بها العديد من أنواع الحيوانات الخطرة في العالم، وقد تصيب مملكة البشر بحالة من الخوف.

هناك بعض الحيوانات التي قد تسبب الخوف عند الإنسان ولكن يختلف مدى خطورتها عن بعضها، وهناك حيوانات تكون خطيرة بسبب افتراسها ومدى عدوانيتها وأخرى سامة، وغيرها تكون حاملة للميكروبات والجراثيم وتعتبر فتاكة لأنها تنقل العديد من الأمراض المميتة.

وحسب موقع «فار أند وايد» للدراسات، أثبت أن أسماك القرش تعتبر من أخطر الكائنات على وجه الأرض وأكثرها فتكاً بالإنسان، وهذا لأن لها فكاً قوياً يمكنها من التهام الإنسان، ويتعرض عدد كبير من الأشخاص للهجمات مما يتسبب في الوفيات رغم أن لحم البشر لا يعد من قائمة غذائها الطبيعي، ولكن بعض الأنواع تهاجم كرد فعل استباقي ونوع من حماية الذات.

كما يعتبر الأسد حيواناً خطيراً وقوياً وشرساً ومن أخطر الحيوانات المفترسة في العالم على البشر، ولديه قدرة على القفز والركض بسرعة كبيرة، ويمكن أن يفترس فريسته بسهولة، حيث إن الأسد يستخدم مخالبه الحادة والقوية التي يمكنها أن تتسبب في الجروح العميقة كما أن لديه القدرة على تكسير عظام فريسته. وهذا رغم حقيقة أن الأسد لا يصطاد فريسته إلا في حالة الجوع ولكن يكون فرض الهيبة وحماية القطيع سبباً لردع الكائن المتطفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا