منوعات / صحيفة الخليج

لطفي بوشناق يفتتح الدورة 58 لقرطاج

امتلأ المسرح الأثري في مدينة قرطاج بشمال شرق ، الخميس، بالجمهور الذي جاء لحضور افتتاح الدورة الثامنة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي والاستمتاع بسهرة الفنان لطفي بوشناق.
وقدم بوشناق خلال الحفل الذي جاء بعنوان «عايش لغناياتي»، باقة من الأغاني الطربية؛ منها «يا شاغلة بالي» و«نساية» و«إنت شمسي» و«ريتك ما نعرف وين»، إضافة إلى أغانٍ وطنية مثل «احنا الجود احنا الكرم» من ألحانه وكلمات صلاح الدين بوزيان.
لكن عدم بث حفل الافتتاح كالمعتاد على القناة الوطنية الأولى أدى إلى حالة من الإحباط لدى متابعي المهرجان الذي يحتفل العام الجاري بمرور 60 عاماً على تأسيسه.
ونفى نقيب المهن الموسيقية ماهر همامي، عبر حسابه على ، أن يكون بوشناق هو من طلب عدم البث المباشر، مشيراً إلى أن نسخة من تسجيل الحفل ستهدى إلى مؤسسة التلفزة الوطنية خلال أسبوع.
ورغم تقليص برنامجه، مقارنة بالدورات السابقة، استقطب مهرجان قرطاج الدولي العام الجاري مجموعة من النجوم؛ أمثال زياد غرسة من تونس، وكاظم الساهر من ، ووائل كفوري من لبنان، وآمال ماهر من ، وأصالة نصري من .
كما يشمل البرنامج الممتد حتى 17 أغسطس/آب المقبل، «أوبرا كارمن» التي يقدمها مسرح أوبرا تونس، الأحد، وعرضاً للموسيقار المغربي أمين بودشار في الأول من أغسطس/آب.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا