منوعات / صحيفة الخليج

و«الفاو».. «زراعة رقمية» و«ابتكار أخضر»

القاهرة: «الخليج»

وقعت أكاديمية البحث العلمي المصرية مع منظمة الأغدية والزراعة للأمم المتحدة بروتوكول تعاون مشترك يستهدف تطوير القدرات الشبابية في المجالات الزراعية، وتنمية الابتكار وريادة الأعمال، من خلال الابتكار الأخضر والزراعة الرقمية.

وقعت الاتفاقية الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي، ود.عبد الحكيم الواعر، مساعد المدير العام والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة «الفاو» لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

ويأتي توقيع البروتوكول في إطار التعاون الاستراتيجي والدولي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وفق خطة الأكاديمية التي تتضمن تعظيم دور الابتكار وريادة الأعمال في التنمية الزراعية، من خلال ممارسة نظم زراعية مرنة قائمة على نشر الزراعة الرقمية، وتوسيع رقعة الابتكار الأخضر.

ويهتم البروتوكول ببناء قدرات طلاب الجامعات في إجراء البحوث التي تساعد على تطوير النظم الغذائية والزراعية الحالية لتكون أكثر مرونة، واستدامة من خلال العلوم الرقمية والابتكار.

ويهتم البرتوكول بتكثيف التعاون بين الطرفين في احتضان ودعم نماذج المحاكاة في مجال لأغذية والزراعة، بنوادي ريادة الأعمال في الجامعات المصرية وعددها 50 نادياً، وإتاحة فرص الاستفادة من البرامج الجديدة الداعمة للبحوث العلمية، التي تساعد على تطوير النظم الزراعية الداعمة لريادة الأعمال في مجالي الزراعة والأغذية.

ويقضي البروتوكول بتوفير منح مالية لطلاب نماذج محاكاة الأغذية والزراعة من برنامج مشروعات التخرج «مشروعي بدايتي»، أحد أكبر أكاديمية البحث العلمي، وإتاحة فرص الاستفادة من برنامج «علماء الجيل القادم»، لدعم رسائل الماجستير لأوائل الخريجين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا