منوعات / صحيفة الخليج

انتقادات لجامعة مصرية كرمت أحد خريجيها لسبب غير تقليدي

لاقى قرار جامعة سوهاج المصرية بتكريم أحد خريجي كليتها للهندسة، انتقادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد إعلان السبب الذي كُرم الطالب من أجله.

وأصدرت جامعة سوهاج بياناً عبر موقعها، كشفت خلاله أن رئيسها، الدكتور حسان النعماني، استقبل في مكتبه، كمال محمد خريج كلية الهندسة، في إطار حرصه على تكريم النماذج الإيجابية من الشباب داخل المجتمع السوهاجي.

وأشار البيان إلى أن كمال محمد اشتهر بلقب «بائع التين الشوكي»، وهو ما أشاد به رئيس الجامعة، في إطار الحرص على تكريم المجتهدين، ولإبراز النماذج المثالية التي يمكن أن تكون قدوة لغيرهم من الطلاب.

وأكد رئيس جامعة سوهاج أن العمل في أي مجال ليس به أي عيب، ولكنه يشرف صاحبه، حيث استطاع بائع التين الشوكي، تحقيق والديه بدخول كلية الهندسة، مشيراً إلى امتلاكه واحدة من أكثر قصص النجاح إلهاماً.

وتمنى رئيس الجامعة التوفيق للطالب الخريج في مستقبله، فيما أكد كمال محمد أنه بدأ العمل في بيع التين الشوكي منذ 5 سنوات، خلال فترتي الدراسة والإجازة، كما خاض تجارب عملية في كافة المجالات منذ صغره.

وأشار الطالب الخريج إلى رغبته في الالتحاق بالعمل في شركة كبرى تسهم في تنفيذ المشروعات القومية التي تخدم .

وانتقد رواد منصات التواصل الاجتماعي بيان الجامعة، مستنكرين منح رئيس الجامعة درع تكريمي لشاب عمل في بيع التين الشوكي بدلاً من التكريم لتفوقه الدراسي أو مساعدته في العمل بالهندسة، مجال دراسته الجامعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا