منوعات / صحيفة الخليج

أول ولادة لسلحفاة غالاباغوس في فرنسا

ولـدت سلحفـاة عملاقـة من سلاحف غالاباغوس المهددة بالانقراض، في حديقة «آ كوبولاتا» المخصصة لهذه الحيوانات في مدينة أجاكسيو الفرنسية، على ما أعلن مدير المتنزه لوكالة فرانس برس، الاثنين. ولدت السلحفاة في 21 مايو/أيار الماضي، وتحمل مؤقتاً اسم «» لكن جنسها لا يزال غير معروف.
وأوضح بيار مواسون، المدير البيطري في «آ كوبولاتا» التي تشكل أكبر حديقة أوروبية لعرض سلاحف المياه العذبة والسلاحف البرية، في حديث إلى وكالة فرانس برس، أن السلحفاة واجهت عدداً من المشاكل خلال عملية الفقس، لذلك كنا ننتظر التأكد من أنها ستأكل وتقوم بأنشطتها قبل أن نعلن عن ولادتها.
وقال: «بما أنها أول سلحفاة غالاباغوس تولد في فرنسا، نأمل أن تبقى على قيد الحياة وتنمو هنا».
وتابع: «كـــان لــدينا قــبــل 24 عاماً، ذكران من أصل بري يزيد عمرهما على 70 عاماً، وكان علينا الانتظار حتى عام 2021 لاستقبال أنثى ناضجة، ولدت في الأسر في أوروبا، وقد وضعت مع أحد هذين الذكرين خمس بيضات، تم تخصيب إحداها». وأضاف أن السلحفاة «تزن 90 غراماً، وهو رقم بعيد عن وزن والدها الذي يبلغ 160 كيلوغراما ووزن والدتها 100 كيلوغرام، فيما يصل طولها إلى 18 سنتيمتراً، ويمكن رؤيتها في حوض زجاجي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.