منوعات / صحيفة الخليج

أجسام غامضة في السماء تحيّر قائدي طائرة نيجيرية

رصد قائدا طائرة عدداً من الأجسام المجهولة التي اعترضتهما أثناء رحلة جوية متجهة إلى نيجيريا، رغم أنها لم تظهر على الرادار.
ويظهر في الفيديو، الذي نشره الكابتن روود فان بانجيمانان على موقع «»، قائدا طائرة بوينغ 747 متجهة إلى نيجيريا، وهما يرصدان أجساماً غريبة، وصفوها بأنها «شديدة السطوع» و«تتحرك بحرية» في السماء.
ووفقاً للكابتن روود، ظهرت الأجسام الغريبة بعد نحو 30 دقيقة من بدء الرحلة، قائلاً: «أردت توثيق تجربتي في رؤية جسم غامض في السماء.. ما نراه لا يزال لغزاً».
ويملك روود 32 عاماً من الخبرة في الطيران، وفقاً لحسابه على «إنستغرام» الذي يتابعه أكثر من 130 ألف شخص. ويعمل في شركة «ماكس إير»، وهي شركة طيران نيجيرية تدير رحلات داخلية ودولية.
وأضاف: «قبل ذلك، كنا نعتقد أن الأجسام طائرة خفيفة، لكنها لم تظهر على رادارنا.. ظلّ ضوء الجسم الغريب مضاءً لفترة طويلة ثم تحرك».
وخلال الفيديو المتداول، يمكن سماع الطيارين في المقطع وهما يناقشان نظريات مختلفة حول ما رأوه في السماء. وقالا: إنهما اعتقدا في البداية، إنها «طائرات»، لكنها لم تظهر على الرادار.
وبعد ذلك، فكّر الثنائي في كونها طائرات دون طيار، لكنهما رفضا هذه النظرية أيضاً لأن تلك الطائرات تحتاج إلى استخدام الرادار، ولا تحتوي على مثل هذه الأضواء الساطعة.
وكان تخمينهم الأخير هو الأقمار الصناعية، لكن روود لم يقتنع بهذه الفكرة أيضاً بسبب الطريقة التي تتحرك بها هذه الأجسام، فهي تتحرك «بطرق مختلفة وغريبة».
اللافت أن عدداً من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع الفيديو، كانوا أكثر تشككاً بشأن ما شاهداه قائدا الطائرة.
ونشر أحد الأشخاص رداً على الفيديو المتداول، قائلاً: «كطيارين في شركة طيران، نرى هذه الأضواء في كل رحلة نقوم بها في وقت متأخر من الليل، أو في الصباح الباكر».
وأضاف: «إنها تظهر دائماً فوق الجزء نفسه من السماء اعتماداً على الوقت والاتجاه الذي نطير فيه».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا