منوعات / صحيفة الخليج

غرق ومرض وحوادث سير.. وفاة سبعة لاعبين مصريين في شهر

منذ الأسبوع الأول من يوليو/ تموز الماضي، وحتى أغسطس/ آب الجاري، شهد الوسط الرياضي المصري العديد من حالات الوفاة بين اللاعبين، على اختلاف أعمارهم، وألعابهم، وأنديتهم، وحتى أسباب وفاتهم التي تباينت بين وفيات طبيعية، وأخرى أزمات صحية، أو حوادث سير، أو غرق.
أحمد رفعت
البداية كانت في 6 يوليو/ تموز، بإعلان وفاة أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، ومنتخب ، عن عمر 31 عاماً، حيث شهدت الساعات الأخيرة من حياته تدهوراً مفاجئاً لحالة قلبه، فشلت معها محاولات الأطباء لإنعاشه.
وسبق ذلك في شهر مارس/ آذار الماضي، توقف قلبه خلال مباراة مودرن سبورت، ضد الاتحاد السكندري، في الدوري المصري، حيث سقط فاقداً للوعي في الملعب، ليدخل في أزمة صحية قوية، تعافى منها تدريجياً، لمدة أسابيع قبل وفاته.
وأثارت وفاة أحمد رفعت أزمة كبيرة في الوسط الرياضي المصري، أدت إلى تدخل الرئيس المصري عبد الفتاح ، الذي وجّه بإحالة موضوع وفاة اللاعب إلى النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية، ومحاسبة المسؤولين عنها.
محمد عمرو مصطفى
وفي 21 يوليو/ تموز، أعلن الاتحاد المصري للكانوي والكاياك، وفاة المتسابق محمد عمرو مصطفى، بعد انقلاب قاربه أثناء التدريب في نهر النيل، واختفائه.
وقرر الاتحاد إيقاف النشاط في النادي بعد الحادث، وإيقاف المدرب ومساعده عن العمل، وإيقاف العمل بالمرسى النهري المستخدم من قبل نادي الكهرباء.
وقال الاتحاد المصري في بيان، إن المتسابق (17 عاماً) اختفى بعدما كان يستقل القارب في منطقة نهر النيل، بحي الزمالك، حيث يقع مقر ناديه.
حمزة تامر
وفي حادثة مؤسفة، تعرّض اللاعب حمزة تامر، أحد لاعبي فريق الملاكمة بنادي الترسانة المصري، للغرق داخل حمام سباحة في النادي، أثناء عملية الاستشفاء، وتم نقله إلى مستشفى إمبابة العام بعد محاولات لإنقاذه، ولكن وافته المنية مطلع أغسطس/ آب الجاري.
وصرّح المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة في مصر، محمد الشاذلي، بأنه تقرر إغلاق حمام السباحة في نادي الترسانة، وتحويل جميع المتسببين في الحادث إلى جهات التحقيق الرسمية.
عبد الله الصيني
لقي عبد الله الصيني بطل كمال الأجسام المصري مصرعه، بعدما تعرّض لحادث بالقرب من محل إقامته في منطقة العجمي غربي محافظة الإسكندرية.
وكشفت التحقيقات أن بطل كمال الأجسام كان يقود دراجته البخارية «موتوسيكل»، واصطدم بسيارة على الطريق، ما أدى إلى وفاته في الحال. ونُقِل الجثمان إلى المشرحة.
وكان بطل كمال الأجسام المصري، قد نجح في أن يحقق عدداً من البطولات، آخرها لقب البطولة العربية في العام الماضي.
محمود صالح
توفي محمود صالح لاعب الأهلي الأسبق، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 64 عاماً. وكان صالح من أشهر المدافعين في تاريخ القلعة الحمراء، في الثمانينات وبداية التسعينات.
صلاح حسني
نعى نادي الأهلي المصري لكرة القدم، نجمه السابق صلاح حسني الذي وافته المنية عن عمر ناهز 45 عاماً.
وكان صلاح حسني بدأ مسيرته مع كرة القدم بمدرسة النقراشي، والتحق بناشئي الأهلي في سِن الـ14، ولعب مع الفريق الأول حتى سن 24 عاماً، ثم اعتزل الكرة بعد إصابته بوتر إكيلس.
وتولى حسني بعد اعتزاله منصب مدير الكرة في الأهلي، وبعدها أصبح مديراً تنفيذياً لاتحاد الكرة، وابتعد عن كرة القدم في 2010 بعد تقديم استقالته.
وصلاح حسني هو والد أحمد صلاح حسني، لاعب الأهلي، ومنتخب مصر السابق، والممثل الحالي.
شهد مصطفى
لفظت لاعبة منتخب السويس لكرة القدم النسائية السابقة، وصفقة نادي إنبي الجديدة، أنفاسها الأخيرة، بعد تعرضها لحادث سير على طريق السويس، خلال عبورها الطريق أثناء توجهها لمران الفريق البترولي بطريق الكيلو 4 ونصف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا