منوعات / صحيفة الخليج

انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر طب الأسنان في

القاهرة: «الخليج»
أعلنت والسكان المصرية، الأربعاء، انطلاق فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر طب الأسنان، والذي يضم نخبة من الأطباء والخبرات في مجال طب الأسنان، يناقشون على مدار يومين الأبحاث والدراسات الحديثة في المجالات المتعلقة بطب وجراحة الأسنان.
وأوضح د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المؤتمر ينعقد تحت رعاية د.خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ويركز على تبادل الخبرات العلمية، والاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال طب الأسنان، من خلال عدد من المحاضرات النظرية التي تتناول الاتجاهات الجديدة في علاج أمراض الفم والأسنان.
ويشارك في أعمال المؤتمر كبار أساتذة طب الأسنان، من مختلف الجامعات المصرية، بإلقاء المحاضرات في حضور 350 طبيب أسنان، ومديري إدارات طب الأسنان بالمحافظات.
وأكد المتحدث أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مهارات أطباء الأسنان العاملين بوزارة الصحة والسكان، في تشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، حيث يتضمن المؤتمر عدداً من ورش العمل حول أساليب التعامل مع كافة الحالات المرضية، بما ينعكس على تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وأوضح د.بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، أن المؤتمر يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم أفضل الخدمات الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية، عبر الارتقاء بالمعارف والمهارات العلمية والطبية.
أشارت د.غادة مرعي، مدير عام طب الأسنان العلاجي بوزارة الصحة والسكان، إلى أن الإدارة المركزية لطب الأسنان تعمل على التواصل الفعال مع شباب الأطباء، من خلال إقامة اللقاءات العلمية، والاطلاع على التحديات التي تواجه الأطباء في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، حيث يتم عرض ودراسة الحالات المرضية ومناقشة كيفية تقييم الحالات، ووضع خطط العلاج على يد الأساتذة والاستشاريين.
وقالت د.سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، التي تنعقد بها فعاليات المؤتمر، إن النسخة الأولى لمؤتمر طب الأسنان، تعد خطوة مهمة نحو تطوير الخدمات، مضيفة أن المؤتمر يعتبر منصة لتقديم أفضل الممارسات، وأحدث التقنيات لتعزيز مستوى خدمات الرعاية الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا