منوعات / صحيفة الخليج

تفتح تحقيقاً عاجلاً بسبب «ترميم» سائحة لآثار

فتحت وزارة والآثار في تحقيقاً عاجلاً بشأن مقطع متداول يُظهر قيام إحدى السائحات بالمشاركة في أعمال ترميم أحد المناظر الجدارية بمعبد الأقصر.

وأكدت الوزارة في بيان عبر «،» أن قرار التحقيق العاجل صدر في ضوء مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإلكترونية، والذي يُظهر السائحة مُمسكة بفرشاة، كأنها تشارك في أعمال ترميم المناظر الجدارية بمعبد الأقصر، بمساعدة شخص بدا أنه من العمالة الفنية الموجودة بالمكان.

من جانبه، أكد شريف فتحي، السياحة والآثار المصري، أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أي شيء يمس الحضارة المصرية العريقة وآثارها بسوء، أو تجاه أي متقاعس يقوم بقصد أو من دون قصد بالإضرار بهما.

ولفت إلى أن وزارته تقوم بدورها كحارس على آثار مصر؛ للحفاظ عليها وعلى الإرث الثقافي والحضاري لمصر.

ولفت البيان إلى أن المادة التي تم استخدامها في مقطع الفيديو المتداول ليست ألواناً كما أُشيع، ولكنها مواد يتم استخدامها بالفعل في أعمال تنظيف الأسطح الحجرية الأثرية وغير ضارة بالأثر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا