منوعات / صحيفة الخليج

آلة دفع ذاتي تطالب زبوناً بدفع إكرامية

إعداد: محمد عزالدين
شارك مجري دهشته، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «reddit» أثناء زيارته لحديقة مائية في المجر، وتوقفه لشراء بعض المرطبات من كشك للخدمة الذاتية بالموقع يبيع المصاصات والمشروبات، بمطالبة آلة الدفع الذاتي، بترك إكرامية لها تصل إلى 20% من قيمة المشتريات، نظير تأديتها لكل العمل بمفردها وذلك عبر رسالة نصية على شاشاتها.
وقال الرجل، الذي لم يكشف عن اسمه: «لم أصدق عيني عندما طلبت مني الآلة ترك نسبة معينة من مشترياتي، تراوحت من صفر، إلى 20%»
وعلق أحد المستخدمين قائلاً: «على الأقل لديك صفر ضمن الخيارات، وعلى ما يبدو أن جميع محطات نقاط البيع المحلية هنا، ضبطت بحيث تبدأ من نسبة 18% فأعلى، ومن ثم عليك البحث عن خيار عدم دفع إكرامية، أو الدفع حسب الرغبة».
وأضاف مستخدم آخر، قائلاً، بأنه واجه الشيء نفسه، ولكن في حضور موظف كان يقف لمراقبة انتظام المشترين في صف واحد، ناهراً إياه لعدم دفعه إكرامية للماكينة التي أدت عنه العمل بأكمله».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا