منوعات / صحيفة الخليج

إيمان العاصي: لا يوجد جزء ثانٍ من «جعفر العمدة»

القاهرة: فاطمة علي
أعربت الفنانة المصرية إيمان العاصي عن سعادتها بخوض أولى تجاربها في البطولة المطلقة في «برغم القانون»، مؤكدة أن فكرة المسلسل سبب قبولها خوض البطولة، كما أنها تعتبر أن أي دور تقدمه هو بطولة لها، لأن البطولة لا تقتصر على كتابة الاسم على «الافيش»، فحسب، إنما حسب طبيعة الدور وتأثيره في العمل، مشيرة إلى أنها تعتز بشخصية «دلال» الذي قدمته في مسلسل «جعفر العمدة»، نافية أن يكون هناك جزء ثان منه، وتفاصيل أخرى في هذا الحوار.
السينما وأنتظر الدور المميز
* ما سبب تحمّسك لمسلسل «برغم القانون؟
- فكرة المسلسل أعجبتني حتى أنني وقعت في غرامها بعد القراءة الأولى، تحمست لتقديم «ليلى» التي كتبتها السيناريست الكبيرة نجلاء الحديني، فهي فتاة تتخرج في كلية الحقوق، لكنها لم تمارس مهنة المحاماة، تتزوج بعد التخرج مباشرة، فتنقلب حياتها رأساً على عقب، حينما تصحو من النوم ولا تجد زوجها بجوارها، فتضطر للعمل كمحامية كي تساعد نفسها، وتصرف على أولادها، وفي الوقت نفسه تبحث عن زوجها، فهي من عائلة أقل من المتوسطة، وبالشخصية والعمل تفاصيل مهمة جداً، تبحث عن زوجها المفقود، من رحلة امرأة هادئة لامرأة ضائعة، وتنقلب حياتها 360 درجة بين يوم وليلة.
* بصراحة.. هل سبب حماسك للعمل هو أنه بطولة مطلقة؟
- فكرة البطولة المطلقة لم تكن مؤجلة لأسباب خاصة، إنما عُرضت عليّ كثيرا خلال السنوات الماضية، وسبق وقدمت أعمال البطولة من قبل في مسلسلين، هما حكاية من ضمن حكايات «إلا أنا»، التي حملت اسم «طعم الدنيا»، ومسلسل «حب لا يموت» من تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي، وكان ذلك في عام 2015، فالبطولة لم تكن بعيدة عني قبل هذا الدور.
* ما حقيقة وجود جزء ثان من مسلسل «جعفر العمدة»؟
- من الآخر، لا يوجد جزء ثاني للمسلسل، وهذا الموضوع قتل بحثاً، لكن أقولها بكل صراحة «جعفر العمدة» كان جزءاً واحداً فقط، كما أن شخصية «دلال» كانت قاتلة، وتم الحكم عليها بالإعدام، والطبيعي أن الشخصية انتهى دورها في الجزء الاول، لكن بلا شك المسلسل تجربة مهمة في حياتي ومشواري الفني، لكنه في تجربة وانتهت.
* هل أنت راضية عن خطواتك الفنية خلال رحلتك؟
- راضية جداً عن مشواري ورحلتي الفنية، بل وراضية عن أي هبوط وقعت فيه، كما أنني راضية عن أي عمل شاركت فيه وحقق نجاحاً كبيراً، الحمد لله طول الوقت أشعر بالرضا عن نفسي وأعمالي، لأن صعودي للسلم كان درجة بعد أخرى.
* في رأيك هل «السوشيال ميديا» أسهمت في ظهور جيل جديد من الفنانين؟
- بالفعل «السوشيال ميديا» أسهمت في ظهور جيل جديد من الفنانين، وأصبح هناك نجم أو نجمة بفضل «السوشيال ميديا»، على الرغم من إنها كانت مفيدة لإظهار مواهب، ربما لولا السوشيال ميديا لم يكن ليشاهدها الجمهور، لكنها في الوقت نفسه أيضاً أطلقت علينا مواهب غريبة، ولو قارنت بين نسبة الموهوبين الذين ظهروا بفضل السوشيال ميديا والآخرين الذين استغلوها بشكل سيئ، ستجد أن هناك أشخاصاً لا يستحقون أن يكون لهم ميديا، أو الوسط نهائياً.
* هل ابتعادك عن السينما، سببه نوعية الأفلام التي تعرض عليك وأنها لا تناسبك؟
- السينما تاريخ من دون شك، لكني لم أجد نفسي في أي دور عرض على، وهناك أفلام جيدة وانتعاش في السينما المصرية أخيراً، مثل «أهل الكهف» وغيره من الأفلام المميزة، والمهمة، لكن بالنسبة لي لم تُعرض عليّ أعمال سينمائية أو أدوار تجعلني أتحمس لتقديمها، لكن بالتأكيد حينما يعرض على دور في السينما، مثل الأدوار التي قدمتها في الدراما التلفزيونية لن أتردّد وسأقدمه على الفور.
* ما هو العمل الأقرب إليك من بين ما قدمت؟
- دور«دلال» في مسلسل «جعفر العمدة» وحصلت عنه على جائزتين، من بينهما جائزة مهرجان القاهرة للدراما خلال الدورة الثانية والاستثنائية من المهرجان، والتي أقيمت في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان «60 سنة دراما» للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاماً على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، واعتبر أن الدور في حد ذاته تجربة مهمة في مشواري الفني، وسيصبح دور «دلال فتح الله» من الأدوار والعلامات في تاريخي التلفزيوني إن شاء الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا