منوعات / صحيفة الخليج

معارض أثرية مصرية في أمريكا

القاهرة: «الخليج»
التقى شريف فتحي، والآثار، هيرو جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، لبحث تعزيز التعاون السياحي والأثري وآليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من السوق إلى خلال الفترة المقبلة. إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الأثرية المصرية المؤقتة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتمت مناقشة تنظيم قافلة سياحية بعدد من المدن الأمريكية، وإقامة ورش عمل مهنية مشتركة بين منظمي الرحلات في البلدين.
وثّمن الوزير قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيداً بالتعاون البَناء على مدى عقود طويلة، وتطلعه لمزيد من العمل بين الوزارة والسفارة.
وأكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، التعاون المثمر القائم بين البلدين، متطلعة إلى استمرار التعاون الثنائي في السياحة والآثار.
وأكد وزير السياحة والآثار، الاستمرار في تعزيز أطر التعاون مع الولايات المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية وتهريب الآثار، ولاسيما في ظل برتوكول التعاون الموقع بين البلدين، إضافة إلى الاستثمار في السياحة المستدامة بالمواقع الأثرية، وإعداد الملفات الخاصة بتسجيل مواقع أثرية جديدة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.
وأشار إلى مراكز الترميم الموجودة بمصر تتميز بمواصفات عالمية، ومنها تلك الموجودة بالمتحف المصري الكبير، والمتحف القومي للحضارة المصرية، ويمكن أن تكون جزءاً من البرامج التدريبية التي تنظمها الجامعات الكبرى في العالم، للتدريب على أعمال ترميم الآثار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا