منوعات / صحيفة الخليج

عملية احتيال بالذكاء الاصطناعي تستخدم صورة آلان ديلون

باريس ـ (أ ف ب)
استخدمت عملية احتيال صورة الممثل آلان ديلون الذي توفي في 18 أغسطس / آب لاستقطاب مستخدمي الإنترنت إلى كازينو إلكتروني، وأظهرت الزيارات أن عملية الاحتيال تم تصفّحها أكثر من مليوني مرة على شبكات التواصل الاجتماعي.
وفي مقطع نُشر عبر حساب في منصة «اكس» يحارب عمليات الاحتيال عبر الانترنت، تم انتحال هوية الممثل باستخدام صوته وصورته.
ويقول صوت مفبرك للممثل في مقطع الفيديو «إذا كنت تشاهد هذا الفيديو، فأنا مُتّ أصلاً، وسأعطيك مئة ألف يورو إذا لم تتمكن من الفوز في الكازينو الخاص بي عبر الإنترنت».
ورغم أن هذا الإعلان الكاذب تم تعطيله، لكن لا تزال هناك مقاطع فيديو أخرى للممثل تعيد توجيه مستخدمي الإنترنت إلى الكازينو.
وأكدت شركة «ميتا» أنّ مقطع الفيديو مخالف لقواعد المنصة بعدم نشر إعلانات تتضمّن صوراً لشخصيات عامة بطريقة مضللة من أجل محاولة الاحتيال على متصفحي الإنترنت.
وأوضحت «ميتا» أنها أنشأت نماذج تهدف تحديداً إلى رصد أي محتوى يلقى انتشاراً بفضل استخدامه صور مشاهير، للتصدي بشكل أفضل لمحتويات مماثلة.
وتغذّي ظاهرة «التزييف العميق»، أي المحتوى المزيّف باستخدام الذكاء الاصطناعي والذي ينتشر عبر الإنترنت، موجة من المعلومات المضللة تطال عدداً كبيراً من الشخصيات، بينهم مثلاً المغنية تايلور سويفت، وتثير القلق قبل الاستحقاقات الانتخابية كالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا